بتمويل من" الرفقاء للتنمية الإنسانية"..مؤسسة" فنار عدن للأعمال الإنسانية" تدشن مشروع مكافحة العمى بالعاصمة عدن

بتمويل من" الرفقاء للتنمية الإنسانية"..مؤسسة" فنار عدن للأعمال الإنسانية" تدشن مشروع مكافحة العمى بالعاصمة عدن

عدن/ خاص

دُشن اليوم في مديرية خور مكسر بالعاصمة عدن مشروع مكافحة العمى لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، الذي تنفذه مؤسسة فنار عدن للأعمال الإنسانية، بتمويل من" الرفقاء للتنمية الإنسانية".

ويهدف المشروع الذي يستمر لمدة يوم واحد ، إلى إجراء عملية سحب مياه بيضاء وزراعة عدسات، وعمل الفحوصات والمعاينة الطبية لـ 30 حالة مرضية بتمويل من" الرفقاء للتنمية الإنسانية".

وفي التدشين قال الدكتور عادل الجعدي رئيس مؤسسة فنار عدن: يتم اليوم إجراء 30 عملية إزالة مياه بيضاء وزراعة عدسات ضمن مشروع مكافحة العمى رقم 6416 بتمويل" الرفقاء للتنمية الإنسانية" وتنفيذ مؤسسة فنار عدن للأعمال الإنسانية.

واضاف: عمليات إزالة المياه البيضاء وزرع عدسات تستهدف الفئات الفقيرة المصابة بضعف النظر وعدم الرؤية وبهذا المشروع إن شاء الله سنتمكن من إعادة النور لهذه الفئة التي تعاني من هذا المرض.

وأكد الجعدي أن هناك العديد من المشاريع الخيرية التي تنفذها" الرفقاء للتمنية الإنسانية" في مختلف المحافظات مشيراً إلى أن هناك مشاريع قادمة ستنفذها المؤسسة بالعاصمة عدن.

وشدد الجعدي على أهمية تنفذ مثل هذه المشاريع التي تخفف من معاناة ذوي الدخل المحدود والأسر المعدمة 

خصوصا في ظل الظروف الصعبة الراهنة.. مشيدا بجهود "الرفقاء للتنمية الإنسانية" ومؤسسة فنار عدن في تنفيذ هذا المشروع الطبي المجاني.

ويسهم تنفيذ مثل هذه المشاريع الخيرية في تخفيف معاناة المرضى المحتاجين والمعسرين خصوصاً في ظل الأوضاع الإقتصادية المتردية التي تعيشها البلاد.