نادي نجوم عدن الرياضي للمكفوفين ينظم فعالية "حكاية صناعة عريقة"

نادي نجوم عدن الرياضي للمكفوفين ينظم فعالية "حكاية صناعة عريقة"

نادي نجوم عدن الرياضي للمكفوفين ينظم فعالية "حكاية صناعة عريقة"

الأول /خاص


نظّم نادي نجوم عدن الرياضي للمكفوفين صباح اليوم الثلاثاء فعالية ثقافية ورياضية مميزة تحت عنوان "حكاية صناعة عريقة"، وذلك برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف صالح البكري ووزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس. 

واستهدفت الفعالية الكفيفات وجاءت لتسليط الضوء على قدراتهن وإبراز إمكانياتهن في مختلف المجالات.

افتتحت الفعالية الأستاذة أروى العمري، رئيس نادي نجوم عدن الرياضي للمكفوفين، بكلمة ترحيبية أعربت فيها عن شكرها وامتنانها للحاضرين من مسؤولين وصحفيين وإعلاميين وأعضاء النادي.

و أكدت الأستاذة أروى في كلمتها على أهمية النشاط الثقافي والرياضي في تحسين جودة حياة الكفيفات، مشيرة إلى أن الهدف من هذه الفعالية هو إيصال رسالة مفادها أن الشخص الكفيف قادر على ممارسة العديد من الرياضات المناسبة لإعاقته، وله حقوقه التي يجب أن تُحترم ويجب أن تكون له بصمة فعالة في المجتمع... وأضافت: "هذه النشاطات تخرجهم إلى دائرة النور."

وأعربت الأستاذة أروى عن شكرها الخاص لوزارة الشباب والرياضة ومكتب الشباب والرياضة، وكذلك لمركز التأهيل والتدريب بقيادة سعد العمري الذي أتاح قاعة التأهيل والتدريب في المدينة الرياضية لإقامة هذه الفعالية, كما شكرت مبادرة شغف على تنظيم وترتيب الفعالية ومساعدة الحاضرين في القاعة.

وتحدث الأستاذ مؤمن السقاف، رئيس المجلس الانتقالي بالعاصمة عدن، مؤكدًا وقوف قيادة المجلس الانتقالي إلى جانب هذه الفئة المهمة في المجتمع ودعمها الكامل لها. 
وأشار إلى حرصه على حضور الفعالية رغم انشغاله الشديد، تأكيدًا على أهمية مثل هذه الفعاليات.

ووعد الأستاذ مؤمن السقاف بتقديم دعم مالي للمشاركات في هذا  النشاط دعما منه نادي نجوم عدن الرياضي للمكفوفين.

كما تناول صالح حمود، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، في كلمته، ضرورة الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام، مشددًا على حاجتهم إلى الرعاية والدعم المستمر.

بعد ذلك قدمت رئيسة نادي نجوم عدن الرياضي للمكفوفين الأستاذة أروى العمري درع تكريمي للأستاذ  مؤمن السقاف، رئيس المجلس الانتقالي بالعاصمة عدن لجهوده الكبيرة  ورعايته الدائمة للنادي, كما قدمت درع تكريمي لرئيس مركز التأهيل والتدريب بوزارة الشباب والرياضة الأستاذ سعد العمري على جهوده الكبيرة في دعم النادي.
تضمن النشاط محاضرة تثقيفية قدمتها المدربة الأستاذة فاطمة نور حول مدينة عدن وتاريخها، بالإضافة إلى معلومات عن مصافي عدن، مما أسهم في زيادة الوعي والمعرفة لدى الكفيفات, كما أقيمت مسابقة رياضية  في لعبة الدمنة.

حضر الفعالية عدد من الشخصيات البارزة والمسؤولين، منهم الأستاذ مؤمن السقاف، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، والأستاذ صالح حمود، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والكابتن نشوان ثابت محمد من شركة مصافي عدن، بالإضافة إلى رؤساء ونواب أقسام القيادة المحلية لانتقالي الشيخ عثمان.