المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي تختتم دورة تدريبية في أساسيات الإشراف الفني وإدارة المشاريع 

المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي تختتم دورة تدريبية في أساسيات الإشراف الفني وإدارة المشاريع 

(الأول)خاص.

أُختتم يوم، الخميس دورة تدريبية تخصصية في أساسيات الإشراف الفني وإدارة المشاريع وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين اليمنيين - عدن .

وفي اختتام الدورة التي احتضنتها قاعة المؤسسة بوحدة الطبع بالمعلا، تعرف كوادر ومهندسي المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي المفاهيم الأولية عن أساسيات الإشراف الفني وأهميته، والأسس العلمية والمهنية لإدارة المشاريع والتخطيط ووضع الأهداف ودراسة الجدوى الاقتصادية وإعداد الخطط والبرامج للمشاريع .

وخلال اختتام الدورة التدريبية أشار الدكتور "فارس زين السقاف" المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي إلى أهمية مثل هذه الدورات التخصصية ودورها الإيجابي في بناء وتطوير القدرات الأمر الذي يسهم وبشكل ملحوظ في أداء العمل المؤسسي لدى المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي .

ودعا الدكتور "فارس السقاف" متدربي الدورة إلى ترجمة ما استفادوه على الدورة إلى واقعاً ملموساً ينعكسه أثره الإيجابي على العمل في المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي سيما في جدولة المشاريع وتزمينها وهيكلة المشاريع، وإدارة فرق التواصل ومراقبة التقدم بما يحقق ضمان الجودة التي تتراعى مع نظام الحوكمة القائم على الشفافية والمحاسبة .  

كما أشاد مدرب الدورة م.جعفر هندي زين في مستوى تفاعل المتدربين مشيدين بمدى استيعابهم لمضامين الدورة التدريبية ومفاهيمها، كما أشاد بمستوى التنظيم الذي ينعكس قوة وصرامة العمل الإداري في المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي .. 

 

وفي حفل اختتام الدورات تم تكريم المتدربين وتسليمهم الشهادات التقديرية كما حضر حفل الاختتام المدرب م .جعفر هندي زين عضو الهيئة التنفيذية لنقابة المهندسين اليمنين - عدن

م .كتبي عمر كتبي مستشار محافظ العاصمة عدن وعضو الهيئة التنفيذية لنقابة المهندسين اليمنيين -عدن ..

كما القاء أ . رمزي العطفي مدير عام المراجعة الداخلية كلمة نيابة عن المتدربين ،بمناسبة اختتام الدورة التدريبية

في بداية كلمته رحب بالحضور جميعاً معبراً عن شكره وتقديره لقيادة الوزارة ممثلة بمعالي الوزير الأستاذ طارق سالم العكبري وزير التربية والتعليم لرعايته لهذة الدورة التدريبية لما لها من أهمية بالغة ،

كما عبر عن خالص شكره وتقديره للدكتور فارس زين السقاف المدير العام التنفيذي بمناسبة نجاح الدورة التدريبية وحرصه الدؤوب على تطوير العمل في المؤسسة. 

 رأجين منهم  الاستمرار في تنظيم لمثل هذة الدورات التدريبية لكافة العمال والموظفين لما لها من أهمية بالغة حيث تزود المتدربين بمعارف مختلفة بأمكانها ان تترجم في ارض الواقع إلى مهارات من خلال الأداء المهني الى جانب وجود الاثر الكبير لهذا التدريب على المؤسسة والمتدربين. 

وفي نهاية كلمته تمنى للجميع  بوافر الصحة والتوفيق في مسار النهوض بالمؤسسة ..