بتوجيهات رئاسية.. وزير الأشغال يناقش خطة حصر أضرار المنخفض الجوي في الساحل الغربي

بتوجيهات رئاسية.. وزير الأشغال يناقش خطة حصر أضرار المنخفض الجوي في الساحل الغربي

عدن/ خاص

بتوجيهات من فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، وعضو المجلس الرئاسي العميد طارق صالح، ودولة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ناقش وزير الأشغال العامة والطرق، المهندس سالم الحريزي، خطة عمل اللجنة المكلفة بالنزول إلى الساحل الغربي لحصر الأضرار التي تعرضت لها المنطقة نتيجة المنخفض الجوي الأخير.

وأكد الوزير الحريزي خلال الاجتماع أن اللجنة ستستعين بالكادر الفني من المؤسسة العامة للطرق والجسور والسلطة المحلية لتنفيذ مهامها الميدانية بدقة وفعالية. مشيرا إلى دور صندوق صيانة الطرق في دعم الاحتياجات العاجلة وتنفيذ الأعمال الضرورية ضمن الخطة.

 وأضاف الوزير أن فرقًا ميدانية ستقوم بحصر شامل للأضرار التي لحقت بقطاع المساكن والطرقات والبنية التحتية بشكل عام، مشيراً إلى أن هذه الفرق ستعمل على إعداد تقارير تفصيلية تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاحها. وتأتي هذه الجهود في إطار حرص القيادة السياسية والحكومة على تقديم الدعم اللازم للمناطق المتضررة، وضمان إعادة تأهيلها في أسرع وقت ممكن.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة الجهود اللازمة لتنسيق العمل مع السلطات المحلية في الساحل الغربي لضمان تحقيق أقصى قدر من الفعالية في تنفيذ الخطة. كما تم التأكيد على ضرورة الاستفادة من الخبرات المحلية لضمان تنفيذ الأعمال وفق أعلى المعايير الفنية.

 حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع الطرق، المهندس وليد ردمان، والوكيل المساعد، المهندس وليد الساحمي.