طريقة عمل قناع خل التفاح المغذي للشعر

في قناع الشعر المصنوع منزليًا هذا، ينظف خل التفاح فروة الرأس ويزيل الزيوت الزائدة، بينما يوازن العسل البشرة ويغذي جذع الشعر. بينما تعمل لمسة من زيت الزيتون على استعادة أي رطوبة مفقودة.

طريقة عمل قناع خل التفاح المغذي للشعر

المكونات:

1 ½ ملعقة كبيرة خل التفاح

2 ملعقة كبيرة عسل

½ - 1 ملعقة صغيرة زيت زيتون

التعليمات:

ضعي الخل والعسل في وعاء صغير. أضيفي الزيت حسب نوع الشعر. (استخدمي كمية أقل للشعر الناعم الدهني، وكمية أكبر للشعر السميك والجاف. قد تغفل أنواع الشعر الدهنية جدًا عن الزيت.) اخلطي حتى يصبح المزيج ناعمًا.

ضعيه على الشعر الرطب من الأطراف إلى فروة الرأس، ومشطيه لدمجه. اسحبي الشعر للخلف واتركي القناع يعمل سحره لمدة 10-15 دقيقة. اشطفيه تمامًا. لا حاجة إلى استخدام الشامبو أو البلسم، ولكن إذا بقيت أي بقايا زيتية، اغسلي شعرك بالشامبو لإزالتها.

 

أسئلة هامة:

هل يمكنني تحضير قناع خل التفاح للشعر مسبقًا؟

نعم. يمكنك تحضير قناع الشعر مسبقًا وتخزينه في وعاء محكم الغلق في مكان مظلم وبارد لمدة تصل إلى أسبوعين.

ماذا يفعل خل التفاح بشعرك؟

تساعد حموضة خل التفاح في تطهير فروة الرأس عن طريق إزالة التراكمات الزائدة والزيوت. يعد علاج السبا هذا طريقة رائعة لاستخدام خل التفاح الموجود في المنزل.

خل التفاح غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر، مثل فيتامين سي وفيتامين ب. كما يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي الذي يساعد على تقشير جلد فروة الرأس، وهو مضاد للالتهابات، مما قد يساعد في علاج قشرة الرأس. 

العسل الخام والخل. يمكن للخل العادي والعسل الخام تفتيح لون الشعر. ويُعتقد أن النتائج قد تظهر بعد استخدام هذه المكونات مرة واحدة. ويمكنك حتى تطبيق هذا المحلول ليلاً والنوم للحصول على خصلات شعر طبيعية.

ما هي أضرار خل التفاح على الشعر؟

إن الإفراط في استخدام خل التفاح قد يؤدي إلى مشاكل عديدة، منها تجفيف فروة الرأس أو الشعر أو التسبب في تهيج الشعر أو إتلافه. لذا، احرص دائمًا على تخفيف خل التفاح بالماء قبل استخدامه. وحاول أن تقتصر الكمية على مرة أو مرتين أسبوعيًا لتقليل خطر حدوث أي مشاكل محتملة.