رسوم المدارس الخاصة بعدن ترهق أولياء أمور الطلاب وسط غياب أي تحرك حكومي

رسوم المدارس الخاصة بعدن ترهق أولياء أمور الطلاب وسط غياب أي تحرك حكومي

(الأول)صدام الزيدي:

مع تراجع المستوى التعليم في المدارس الحكومية لعدم وجود مدرسين ذو كفاءة عالية، لجأ ولاة أمور الطلاب إلى تحويل أبنائهم إلى المدارس الأهلية.

لكن تفاجئ ولاة أمور الطلاب بالمبالغ التي تفرضها المدارس الأهلية في عدن، حيث تصل تكلفة كل طالب إلى أكثر من 600 ألف ريال يمني.

وأوضح ولاة أمور الطلاب إلى أن المدارس الأهلية تاخذ على كل صف مبلغ محدد حيث تأخذ على صف ثاني اجمالي 435 الف ، وفي الصف الرابع تاخذ رسوم 455 ألف، وهي غير رسوم المواصلات التي تقدر ب190 الف، والحساب الذهني.

وأشاروا إلى أن هذه المبالغ مكلفة جدا، في ظل انهيار العملة المحلية وارتفاع أسعار المستلزمات الدراسية، مع وجود بطالة وفقر يجتاح أسرهم والمجتمع بأكمله.

وبينوا أن هذه المبالغ التي تفرضها المدارس الأهلية يوحي بخطر يهدد مستقبل أطفالهم حيث قد يصعب عليهم مواصلتهم في اكمال دراستهم، لعدم استطاعتهم دفع مثل هذه المبالغ المكلفة سنويا للمدارس الأهلية.

ودعوا السلطات المعنية في عدن إلى اعادة النظر في التعليم ورفد المدارس الحكومية بالمدرسين الحكوميين، مع توفير كل مستلزمات التدريس للطلاب من كتب ومواد دراسية أخرى.

وناشدوا مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ محافظة عدن والجهات المختصة إلى وضع حلول أمام التردي التعليمي في المدارس الحكومية، الذي قد يخلف أجيال غير متعلمة وواعية ومستفيدة منها.