إقامة دورة تدريبية بعدن في الأرشفة الإلكترونية لموظفي الجهاز المركزي للإحصاء

إقامة دورة تدريبية بعدن في الأرشفة الإلكترونية لموظفي الجهاز المركزي للإحصاء

عدن - ناصر الزيدي


أقام الجهاز المركزي للإحصاء في ديوان الجهاز بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاثنين، دورة تدريبية لموظفي الجهاز في الأرشفة الإلكترونية، وتستمر خلال الفترة من 19 إلى 24 أغسطس  2024م، بمشاركة 10 مُتدربين ومُتدربات.


وخلال الافتتاح، القت رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء أ.د. صفاء معطي كلمة رحبت في مستهلها بجميع المشاركين كلٍ باسمه وصفته، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن الدورة جوهر التدريبية وما تمثله من أهمية لما من شأنه تحسين وتطوير عمل موظفي مركز الإحصاء بالشكل المطلوب والأمثل.


وأكدت أ.د. صفاء أن الدورة التدريبية تهدف إلى تعزيز قدرات موظفي الجهاز المركزي للإحصاء والرفع من مستوى مهاراتهم الوظيفية، والتركيز بدرجة رئيسية على تحويل الأرشفة الورقية القديمة إلى أرشفة إلكترونية مواكبة مع التطور التكنولوجية.


كما حثت جميع المشاركين على الاستفادة القصوى من التدريب وعكس كل المعارف والمعلومات والطرق التدريبية التي يتلقونها على أرض الواقع بصورة أكثر وضوحًا وواقعية.


وأشارت إلى أن الدورة التدريبية تناقش على مدى خمسة أيام، عدة محاور أساسية منها التعرف على مفاهيم الأرشفة والأرشيف الإلكتروني، وأهميته وأنواعه والوثائق والمعلومات وكيفية حفظها والتعامل معها بأسهل الطرق المُمكنة.