لحج.. مدير عام طور الباحة يضع حجر الأساس لمشروع هام بعاصمة المديرية

لحج.. مدير عام طور الباحة يضع حجر الأساس لمشروع هام بعاصمة المديرية

طور الباحة/ إعلام السلطة المحلية:

وضع مدير عام مديرية طور الباحة بمحافظة لحج - رئيس المجلس المحلي، الأستاذ عفيف الجعفري، بمعية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية منصور الصماتي، اليوم الأحد 25 أغسطس 2024م، حجر الأساس لمشروع بناء ثلاثة فصول دراسية وإدارة وتأثيثهما، بالإضافة إلى بناء مسجد 10×10م مع ملحقاته من دورات مياه وحفر بئر ماء مع منظومة طاقة شمسية وغاطس مياه كهربائي في ساحة ثانوية أبي بكر الصديق بمركز المديرية.

ويأتي تنفيذ المشروع بتمويل من منظمة الندوة العالمية للشباب الإسلامي، وتنفيذ مؤسسة الليزر للمقاولات، وبرعاية ومتابعة واهتمام قيادة السلطة المحلية بالمديرية، حيث يستفيد من المشروع أعداد كبيرة من الطلاب والمواطنين كونه يقع وسط عاصمة المديرية.

وخلال عملية وضع حجر الأساس أشار المدير العام لمديرية طور الباحة "الجعفري"، إلى الأهمية الكبرى التي يمثلها هذا المشروع في تخفيف ازدحام الطلاب في القاعات الدراسية، وما تعانيه المدرسة من صعوبة وصول الماء إليها.

 وأشاد المدير العام بالجهود الإنسانية النبيلة التي تقدمها منظمة الندوة العالمية للشباب الإسلامي، وعبر منسقها الإنساني المهندس عبده المسوري، مثمناً دعمها للقطاعات الخدمية والتنموية التي تلامس احتياجات المواطنين في المديرية بشكل عام، مقدماً شكره وتقديره للمنظمة وإدارتها، وكل من ساهم في هذا المشروع الهام، وبقية المشاريع الجاري العمل فيها على مختلف مناطق المديرية. 

 وفي ذات السياق ألقى الأستاذ فضل علوه مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية كلمة، عبر فيها عن شكره وامتنانه لمنظمة الندوة العالمية للشباب الإسلامي وقيادتها، على جهودهم الإنسانية في تنفيذ العديد من المشاريع، لاسيما هذا مشروع (مشروع مركز شيخة الدخيل) المتمثل بحفر بئر ماء وفصول دراسية ومسجد وملحقاتهم، لمدرسة ثانوية الصديق..

 مشيداً بالجهود التي يبذلها المدير العام للمديرية عفيف الجعفري في متابعة مثل هذه المشاريع الحيوية في مختلف مناطق المديرية، وتخفيف الكثير من معاناة الطلاب والمواطنين في مختلف المجالات.

حيث يأتي هذا المشروع امتداداً للمشاريع الخدمية التي تقدمها الندوة العالمية للشباب الإسلامي في مديرية طور الباحة، بمتابعة وتسهيلات مدير عام المديرية عفيف الجعفري.

 حضر وضع حجر الأساس محمد ثابت النظمة عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي، والأستاذ فضل علوه مدير إدارة التربية والتعليم، والأخ محمد حميد الشعبي رئيس الدائرة السياسية للمجلس الانتقالي، والأستاذ حميد حيدور مدير مدرسة ثانوية الصديق، وعدد من طاقم وطلاب المدرسة.