الغرفة التجارية والصناعية بعدن تحتفل بمرور 138 عاماً على تأسيسها

الغرفة التجارية والصناعية بعدن تحتفل بمرور 138 عاماً على تأسيسها

(الأول)سبأ:

احتفلت الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، بذكرى مرور 138 عاماً على تأسيسها، بحفل خطابي وتكريمي أقيم بهذه المناسبة، بعنوان (تاريخ عدن عراقة التاريخ وطموح المستقبل).

وفي الحفل، اشاد وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، بتاريخ وعراقة الغرفة التجارية في عدن والذي يعود الى قرن ونيف من الزمن ويدل دلالة واضحة بأن عدن هي عاصمة التجارة التي تعبر منها المواكب التجارية إلى أنحاء العالم.. مؤكداً على الشراكة الموثقة والعميقة مع الاتحاد العام للغرف التجارية بصفة عامة والغرفة التجارية في عدن بشكل خاص، بما يسهم ويخدم الارتقاء بالأعمال التجارية.

وأكد الأشول، خلال الحفل بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون، ونائب محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد باناجة، ان الوزارة وقعت وستوقع العديد من الاتفاقيات الدولية لتسهيل التجارة والصناعة.. متطرقاً الى لقائه بالقائم بأعمال السفارة الصينية والتأكيد على اتاحت واستقبال الصادرات اليمنية واخذ تصريح بالاعفاء من الجمارك والضرائب وهذه تعتبر خطوة هامة.. داعياً القطاع الخاص ورأس المال الوطني إلى العودة والعمل على إقامة المشاريع الاستراتيجية الهامة التي تعد دعائم وأعمدة للنهوض التجاري والاستراتيجي لعدن.

وأشاد أمين عام المجلس المحلي بعدن، بالأدوار والمهام المختلفة التي قامت بها الغرفة التجارية في كافة المنعطفات التي مر بها الوطن عامة ومدينة عدن بشكل خاص.. مؤكداً دعم السلطة المحلية لجهود الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة في سبيل الارتقاء بالقطاع الخاص.

بدوره أشار رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن ابوبكر باعبيد، إلى ان احتفال الغرفة التجارية يأتي تتويجاً للجهود المبذولة على مدار السنوات الماضية بهدف تنمية القطاع الخاص وجعله شريكاً أساسياً في التنمية الأقتصادية.

تخلل الحفل، تدشين الموقع الرسمي للغرفة التجارية والصناعية بعدن، وتكريم كوكبة من الرعيل الأول ومنتسبي الغرفة التجارية والصناعية من رجال المال والأعمال والشخصيات التجارية بعدن.