وكيل مأرب يبحث مع منظمة اكسبت الدولية تدخلاتها الانسانية في المحافظة

وكيل مأرب يبحث مع منظمة اكسبت الدولية تدخلاتها الانسانية في المحافظة

(الأول)سبأ:

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع المدير التنفيذي لمنظمة اكسبت الدولية، يوسكي ناجاي والمدير القطري للمنظمة في اليمن امجد انور، زيادة التدخلات الانسانية للمنظمة في المحافظة في ظل تزايد فجوة الاحتياجات الانسانية وتردي الوضع الانساني للنازحين والمجتمع المضيف.

وجرى خلال اللقاء، استعراض الوضع الانساني في المحافظة التي استوعبت اكثر من 62 في المائة من النازحين في اليمن، والانعكاسات السلبية للتدهور الاقتصادي والتغيرات المناخية واستمرار الصراع والتهجير القصري من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، على حياة ومعيشة النازحين والمجتمع المضيف بالمحافظة وتزايد حالات الاسر الواقعة تحت خط الفقر والعوز الغذائي.

ورحب الوكيل مفتاح، بالدور الانساني لمنظمة اكسبت في المحافظة والتي تركزت في مجالي دعم التعليم، والحماية، وتنفيذ العديد من المشاريع والبرامج الخاصة باعادة التأهيل والدمج في المجتمع وتقديم مساعدات نقدية..مؤكدا ان السلطة المحلية تتطلع الى دور اوسع للمنظمة والمساهمة اليابانية في التدخلات الانسانية خاصة ما يتعلق بالمشاريع المستدامة التي تعزز قدرات السلطة المحلية في تقديم الخدمات الاساسية، وتلبي احتياجات النازحين والمجتمع المضيف وتعمل على تحسين سبل العيش.

من جانبه اوضح المدير التنفيذي للمنظمة، ان زيارته للمحافظة تأتي في اطار اهتمامه لتقييم الوضع الانساني على ارض الواقع من خلال زيارته لعدد من مخيمات النازحين وتعزيز الشراكة الانسانية مع السلطة المحلية في تخفيف الازمة الانسانية.. مؤكدا ان المنظمة تولي الوضع الانساني بالمحافظة اهتماما خاصة في برامجها وخططها للعام المقبل..مشيدا بالتسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية للمنظمة من اجل تنفيذ تدخلاتها الانسانية.