غارتان أميركية بريطانية على مطار الحديدة

غارتان أميركية بريطانية على مطار الحديدة

(الأول)متابعات:

أعلنت جماعة الحوثي، مساء أمس الأربعاء، أنّ التحالف الأميركي البريطاني شن غارتين على مطار الحديدة الدولي الخاضع لسيطرتها غربي اليمن. 

وأفادت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين بأنّ "العدوان الأميركي البريطاني استهدف مطار الحديدة الدولي بغارتين"، دون ذكر مزيد من التفاصيل. كما لم يصدر تعليق على الفور من واشنطن أو لندن بشأن هذا القصف.

واستهدف قصف أميركي بريطاني، مساء الجمعة، محافظة الحديدة غربي اليمن. وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين في خبر مقتضب إنّ "العدوان الأميركي البريطاني شن غارتين على منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة غرب اليمن"، دون أن تذكر أي تفاصيل إضافية، في حين أعلن الحوثيون استهداف سفينة في البحر العربي بعدد من الطائرات المسيّرة.

ومنذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي تشن جماعة الحوثيين هجمات على سفن تابعة للاحتلال الإسرائيلي أو مرتبطة به، في خطوة قالت إنها تأتي "تضامناً مع غزة" التي تواجه حرباً إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023. ويستهدف الحوثيون السفن في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي بصواريخ ومسيّرات. ومنذ يناير/ كانون الثاني 2024، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن رداً على هجماتهم البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة بين حين وآخر.