عدن تحتضن حفل تأبين الفقيد الدكتور اللواء عبدالله أحمد الحالمي بحضور رسمي وشعبي كبير

عدن تحتضن حفل تأبين الفقيد الدكتور اللواء عبدالله أحمد الحالمي بحضور رسمي وشعبي كبير

عدن/ صديق الطيار:

احتضنت العاصمة عدن، صباح اليوم، حفل تأبين الفقيد الدكتور اللواء الركن عبدالله أحمد بن أحمد الحالمي، رئيس التجمع الديمقراطي "تاج"، والذي أقيم برعاية اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وتحت شعار "أسطورة نضال.. وتاريخ وطن"، بحضور العديد من القيادات ومسؤولي الصف الأول في الحكومة والمجلس الانتقالي، وقيادات من السلطات المحلية في عدد من المحافظات، بالإضافة إلى قيادات عسكرية رفيعة، فضلاً عن أسرة الفقيد وجمع غفير من المواطنين من محبي الفقيد، وممثلين عن وسائل الإعلام المختلفة.

وافتتحت التأبينية بآي من الذكر الحكيم، ثم الوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على روح الفقيد الدكتور اللواء عبدالله أحمد الحالمي.

بعد ذلك ألقى عبدالناصر الجعري عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي كلمة المجلس، أكد فيها أن الجنوب خسر برحيل اللواء الحالمي رمزاً فريداً من رموزه النضالية، مشيراً إلى أن الفقيد الحالمي كان نموذجاً يُحتذى به في التضحية والإخلاص، مشيداً بمسيرته الحافلة بالعطاء والتفاني في خدمة الجنوب والدفاع عن القيم والمبادئ التي آمن بها.

وأضاف الجعري أن الفقيد الدكتور اللواء عبدالله الحالمي "عمل بجد واجتهاد في سبيل خدمة قضية شعب الجنوب، وأسس أول موقع "منتدى صوت الجنوب"، الذي كان يعد أول موقع يفضح ممارسات الاحتلال والهيمنة على الجنوب، وفي السابع من يوليو 2004 تم إشهار كيان سياسي جنوبي أطلق عليه التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج"، حيث كان هذا العمل نتاج لقاءات عديدة من الجنوبيين وكان الفقيد هو حلقة الوصل بين الكل وكان حريصاً على انطلاقة".

من جهته، تحدث نجل الفقيد نائف عبدالله الحالمي، حيث أكد في كلمته أن والده "مثل نموذجاً للإصرار والتحدي والمواجهة والتضحية في كل الميادين والمراحل، وسيبقى اسمه محفوراً في ذاكرة الأجيال كمنارة تضيء الطريق نحو استقلال الجنوب".. مقدماً شكره للواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على وقوفه إلى جانب أسرة الفقيد ورعايته حفل التأبين، كما تقدم بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل.

كما ألقيت في حفل التأبين كلمة لرفاق درب الفقيد الدكتور عواس الفروي، استعرض من خلالها بشكل موجز المسيرة النضالية الشاقة والطويلة التي جمعته بالفقيد الدكتور اللواء عبدالله أحمد الحالمي، ودوره البارز الذي مثل "منعطفاً تاريخياً جُسد في إطلاق الشرارة الأولى لقيام الثورة الجنوبية في وجه الاحتلال اليمني"..

وشهد حفل التأبين توزيع كتاب عن حياة الفقيد، وعرض فيلم وثائقي مؤثر تناول أبرز محطات حياة الفقيد الحالمي وإنجازاته وأدواره الوطنية نال استحسان الحاضرين.

كما تم استعراض عدد من القصائد الشعرية المعبرة عن الحزن العميق لفقدان الفقيد والتقدير الكبير لما قدمه من جهود وإسهامات وطنية كبيرة.

كما تم في ختام الحفل تكريم أسرة الفقيد بدرعي الوفاء من المجلس الانتقالي الجنوبي ومن رفقاء الفقيد، تقديراً وعرفاناً بإسهاماته الكبيرة في خدمة القضية الجنوبية، وتأكيداً بأن ذكراه ستظل خالدة في قلوب كل أبناء الجنوب.

وتوفي الدكتور اللواء عبدالله أحمد بن أحمد الحالمي في 18 نوفمبر من العام الماضي 2023، في العاصمة البريطانية لندن، إثر مرض عضال ألم به، بعد حياة حافلة بالعطاء والتضحية والعمل الثوري والوطني المخلص.