شكوك حول قدرة الولايات المتحدة على استضافة كأس العالم بعد فوضى كوبا أمريكا 2024

شكوك حول قدرة الولايات المتحدة على استضافة كأس العالم بعد فوضى كوبا أمريكا 2024

انتشرت مقاطع فيديو خلال الساعات الماضية توضح أحداث شغب واعتقالات لمشجعين قبل انطلاق نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة.

وانتهت المباراة النهائية بفوز الأرجنتين على كولومبيا بهدف دون رد حمل توقيع لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 112، ليحتفظ ليونيل ميسي ورفاقه باللقب القاري للنسخة الثانية على التوالي.

وتناقلت وسائل الإعلام لقطات مؤسفة ظهر فيها مشجعون وهم يثيرون الشغب ويحاولون الدخول إلى ملعب هارد روك قابلها تدخلات عنيفة من قوى الأمن التي حاولت السيطرة على الأجواء.

وكان الأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب منتخب أوروغواي قد شن هجوما لاذعا على منظمي البطولة عقب الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة أوروغواي وكولومبيا في نصف النهائي.

وقالت تقارير حينها أن فئة من الجماهير الكولومبية هاجمت عائلات لاعبي المنتخب الأوروغوياني، ما استدعى تدخل لاعبين على غرار داروين نونيز وخوسيه ماريا خيمينيز ورونالد آراوخو الذين دخلوا في مشاجرات مع بعض المشجعين.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة تستعد لاستضافة بطولة كأس العالم 2026 رفقة كندا والمكسيك، لكن أحداث الشغب المتتالية التي شهدتها بطولة كوبا أمريكا من شأنها التشكيك بقدرة المنظمين على التعامل مع مثل هذا النوع من الأحداث.