كم مرة صفق أعضاء الكونغرس خلال خطاب بنيامين نتنياهو؟

تصدر خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونغرس الأمريكي يوم أمس، حديث الصحافة والمواقع الإخبارية، وسط انتقادات وهجوم على نتنياهو، وأعضاء الكونغرس الذين تواجدوا لحظة الخطاب.

كم مرة صفق أعضاء الكونغرس خلال خطاب بنيامين نتنياهو؟

وكان الموضوع الأبرز الذي أثار الكثير من الجدل، هو "التصفيق" المستمر للمتواجدين في الكونغرس، لكلام نتنياهو، ومقاطعتهم له بشكل مستمر.

كم مرة صفق أعضاء الكونغرس خلال خطاب نتنياهو؟

وبسبب التصفيق المستمر لـ نتنياهو، والمبالغ به لدرجة أنه بدا مفتعلًا، تفاعل الكثيرون مع الأمر، حتى أن العديد من رواد السوشال ميديا أحصوا عدد التصفيقات.

وقال أحد رواد تطبيق "إكس" تويتر سابقًا، إن أعضاء الكونغرس صفقوا ما يقارب الـ 79 مرة، خلال الخطاب الي استمر 53 دقيقة، من بينها 58 مره وهم يقفون على الأقدام.

والجدير بالذكر، إن نتنياهو طلب من المتواجدين التوقف عن التصفيق المستمر حيث قالت: " "لا أريدكم أن تصفقوا، فقط أنصتوا!"

وبالرغم من التصفيق الكبير لـ نتنياهو، في الكونغرس، إلى أن هناك الكثير من الاحتجاجات رافقت الخطاب، حيث قالت نائبة في الكونغرس عبر تغريدة لها: "قرابة نصف اعضاء الكونغرس لم يحضروا، وتم تعبئة عدد من المقاعد الفارغه بكومبارس للتصفيق".

واللافت إن الملياردير الأمريكي ايلون ماسك رد على تغريدتها متهمًا حزبها بانه معادي للساميه.

والجدير بالذكر، إن ايلون ماسك تواجد كضيف في الكونجرس بعد ان تلقى دعوة من نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي، وجلس خلف زوجة نتنياهو (سارة) والرهينة التي تم تحريرها (نواأرغاماني).