(مؤسسة بناء) تنتهي من مبادرات التكيف مع تغيرات المناخ في مديرية زنجبار

(مؤسسة بناء) تنتهي من مبادرات التكيف مع تغيرات المناخ في مديرية زنجبار

(مؤسسة بناء) تنتهي من مبادرات التكيف مع تغيرات المناخ في مديرية زنجبار

الأول /خاص

استلمت مؤسسة بناء للتنمية برفقة المجلس المجتمعي المحلي في زنجبار، يوم الأربعاء، الموافق: 31 يوليو 2024م. مبادرات التكيف مع تغيرات المناخ من المقاول، ضمن مشروع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم السلام في اليمن والذي تنفذه مؤسسة بناء للتنمية بمديرية زنجبار، محافظة أبين، بالشراكة مع منظمة آرك جروب - مكتب اليمن، وتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وكانت المبادرة الأولى في سوق السمك بصيانة مناهل الصرف الصحي، وتوصيل المياه للسوق، والمبادرة الثانية بتشجير مساحة 9082 متر مربع في ساحة الشهداء.
ومن ثم، تم عقد إجتماع في مبنى المحافظة، بحضور الأستاذ مهدي الحامد أمين عام المجلس المحلي محافظة أبين، ومدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار الشدادي،  مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل يحيى اليزيدي، مدير عام التخطيط والتعاون الدولي وضاح حماص، ومدير عام مكتب المحافظ سليمان ناصر، ونائب مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، وعدد من أعضاء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المجتمعي وممثلي مؤسسة بناء للتنمية.
وخلال الاجتماع تم الترحيب بالحضور، والبدء بمقدمة ختامية للمشروع، وتم مناقشة عدد من المظاهر للتكيف مع تغيرات المناخ، وفي ختام الاجتماع ألقى أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة كلمة أثنى فيها على هذا المشروع وحث على ضرورة التركيز على المشاريع التنموية المستدامة، وتكاتف جميع الجهود بين السلطات المحلية والمنظمات الدولية والمحلية العاملة في مجال التنمية وضرورة إشراك المستفيدين في تحديد الاحتياجات وتقيم الأنشطة وبالتنسيق مع السلطات المحلية والجهات المختصة.