اجتماع بعدن لمناقشة رسالة الجهاز المركزي الخاصة بالرياضة

اجتماع بعدن لمناقشة رسالة الجهاز المركزي الخاصة بالرياضة

إعلام الوزارة

ناقشت اللجنة المكلفة من معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، والخاصة بـ "إعداد البيانات الإحصائية الخاصة للمشاريع والأنشطة الرياضية والشبابية"، اليوم الأربعاء، عدد من الموضوعات على جدول الأعمال، استجابة لرسالة الجهاز المركزي للإحصاء.

وخلال الاجتماع الذي ترأسه الوكيل المساعد للوزارة "رئيس اللجنة" أكرم عشال، تم مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل اللجنة والترتيبات لبدء مهمتها خلال الفترة القادمة، والقيام بالمراسلات مع الجهات المعنية لمعالجة وتحليل ونشر كل البيانات الاحصائية والتعدادات في الجانب الرياضي والشبابي.

وتتضمن عملية حصر البيانات كافة الأمور المتعلقة بالرياضة من الأندية الرياضية والمنتسبين إليها من (لاعبين، وأجهزة فنية) لكافة الألعاب التي تتم ممارستها، والكوادر الرياضية من (إداريين، ومدربين، وحكام، وإعلاميين)، والمنشآت الرياضية (ملاعب، وصالات، ومقار أندية)، في عموم المحافظات المحررة كـ "مرحلة أولى".

وتهدف عملية جمع البيانات هذه، إلى معرفة عدد العاملين والمنتسبين للمجالين "الشبابي والرياضي" في بلادنا والمنشآت الخاصة بهما، و لغرض رفعها إلى الجهاز المركزي للإحصاء، الأمر الذي يمكّن ويساعد الحكومة في وضع الخطط العامة والاستراتيجيات الخاصة بالشباب والرياضيين في بلادنا، في إطار التوجه العام للدولة وسياستها في أحداث التطور المنّشود.