قاض أمريكي يأمر باعتقال شقيقين إيرانيين بتهمة تهريب أسلحة للحوثيين

قاض أمريكي يأمر باعتقال شقيقين إيرانيين بتهمة تهريب أسلحة للحوثيين

(الأول)خاص.

وافق قاض أمريكي على إصدار مذكرات اعتقال بحق مواطنين إيرانيين اثنين، وجهت إليهما هيئة محلفين اتحادية اتهامات بامتلاك سفينة تستخدم لتهريب أجزاء أسلحة يستخدمها الحوثيون في إطلاق النار على السفن.

وتظهر سجلات المحكمة أن قاضي الصلح الأمريكي مارك كولومبل أصدر مذكرات اعتقال بحق الشقيقين الإيرانيين شهاب ويونس ميركازي.

وفي وقت سابق اصدرت وزارة العدل الأميركية لائحة اتهام جديدة تتهم مواطنين إيرانيين ومواطناً باكستانياً بالتآمر لتوفير الدعم المادي لبرنامج إيران لأسلحة الدمار الشامل. ويزعم أن الدعم يشمل أسلحة مرتبطة بالمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، وهي منظمة إرهابية أجنبية مصنفة، مما أدى إلى وفيات وعنف ضد الملاحة البحرية.

وتكشف وثائق المحكمة أن الإيرانيين، الأخوين شهاب ميركازي ويونس ميركازي، ينتميان إلى الحرس الثوري الإسلامي الإيراني. وكان شريكهما المزعوم، محمد بهلوان، يعمل لصالحهما كقائد لسفينة تهريب تدعى “يونس”.

وتشير التقارير إلى أن بهلوان تعاون مع شهاب في تجهيز السفينة لمهام تهريب متعددة، مقابل الحصول على مدفوعات بالريال الإيراني.

وفي الحادي عشر من يناير الماضي، صعدت قوات البحرية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية، بما في ذلك أفراد من قوات خفر السواحل الأمريكية، على متن السفينة يو إس إس لويس بي بولر قبالة سواحل الصومال، ما ادى إلى فقدان اثنين من أفراد قوات خفر السواحل حياتهما أثناء عملية الاعتراض. وواجه فريق الصعود 14 بحارًا، بما في ذلك بهلوان، واكتشف ما يُعتقد أنه أسلحة تقليدية متقدمة من صنع إيران.