تحذيرات: أمطار رعدية ورياح شديدة في محافظات يمنية. 

تحذيرات: أمطار رعدية ورياح شديدة في محافظات يمنية. 

(الأول) خاص:

توقع مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، استمرار تأثر اليمن بأمطار رعدية ورياح شديدة.

وذكر المركز في نشرة تحذيرية صادرة عنه، أن صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي تشير إلى استمرار هطول أمطار رعدية غزيرة بعضها مصحوبة بالبرد على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية.

وكذا استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة على أجزاء من صحاري ومرتفعات وهضاب وسواحل محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين ولحج وكذا أجزاء من محافظات البيضاء، الجوف، مأرب، الضالع وعدن، ورياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.

وحذر المركز، الإخوة المواطنين وسائقي المركبات من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، ومن الاقتراب من أعمدة الكهرباء، واللوحات الإعلانية والأشجار وإغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية، ومن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية.

وشهدت الكثير من المحافظات اليمنية، أمطارا غزيرة خلال الساعات والأيام الماضية، تسببت بدمار كبير في المناطق الساحلية الغربية.