نصائح تساعد الأم لتهيئة الأطفال للعام الدراسي

مع اقتراب موعد المدارس تبدأ الكثير من الأمهات بتهيئة أطفالها للمدرسة ومحاولة البدء في تغيير الروتين بعد أن اعتاد الطفل في السهر واللعب لساعات طويلة والخروج في وقت متأخر والاستيقاظ متأخراً، وفيما يلي نقدم لكِ عزيزتي الأم أهم النصائح التي تساعدك على تهيئة طفلك للعام الدراسي الجديد:

نصائح تساعد الأم لتهيئة الأطفال للعام الدراسي

نصائح تساعد الأم لتهيئة الأطفال للعام الدراسي

يفضل البدء في ضبط أوقات نوم الطفل وأيضاً أوقات الاستيقاظ قبل بدء دوام المدرسة ليتمكنوا بشكل تدريجي من الاستيقاظ مبكراً وقت دوام المدرسة.

التحدث مع طفلك عن أهمية المدرسة والتعليم بطريقة إيجابية وانها مكان للتعليم والترفيه أيضاً وتشجيعهم على التعرف على زملاء جديد ومساعدتهم للتغلب على أي مخاوف يشعرون بها.

لزيادة حماس طفلك للمدرسة ابدأي بتجهيز المستلزمات المدرسية مثل شراء أدوات مدرسية مثل كتب أو أقلام أو دفاتر وحقائب، والزي الرسمي للمدرسة وحذاء جديد.

ابدأي بتجهيز مكان مخصص للدراسة في المنزل خالِ من أي تشتت ويكون المكان محبب لطفلك وهادىء ووضع اكسسوارات يرغب بها لتشجيعة للدراسة وإذا استطعتي قومي بشراء مكان جديد يرغب به.

تشجيع طفلك على القراءة مثل القصص والمجلات والكتب التعليمية واجعليه جزءًا من روتينهم اليومي.

قومي بالبدء في تحضير وجبات صحية تكون متوازنة لطفلك وتساعده على التركيز والطاقة خلال اليوم والتركيز على الخضار والفواكة والمكسرات النية.

التأكد من الحالة الصحية لطفلك من خلال عمل فحوصات للوقاية من أي مرض أو من نقص أي فيتامين مثل b12، فيتامين د، الغدرة الدرقية، والحديد لأنه تؤثر على التحصيل العلمي.

نصائح للطلاب في بداية العام الدراسي

الموازنة ما بين حياتك الاجتماعية وحياتك الدراسية

تنظيم المهام وترتيب الأولويات

معرفة كيفية الدراسة بشكل صحيح

مكافئة نفسك على جهدك

أخذ قسط من الراحة

اختيار الأصدقاء الجيدين