الوكيل باضاوي يفتتح معرض (سفوماتو) للفنانة التشكيلية مريم الهلالي بالمكلا

الوكيل باضاوي يفتتح معرض (سفوماتو) للفنانة التشكيلية مريم الهلالي بالمكلا

المكلا - إعلام مكتب الثقافة 15/أغسطس2024م

افتتح وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب أ. فهمي عوض باضاوي بمعية المدير العام لمكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت أ. عبير محمد الحضرمي و أ. حسين عوض العزاني رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة الطائرة صباح اليوم بقاعة حضرموت الدائمة لمعارض الصور الفوتوغرافية والفنون التشكيلية بالمكلا، معرض رسوم تشكيلية "سفوماتو" للفنانة التشكيلية مريم الهلالي.

يأتي ذلك برعاية السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت وبإشراف مكتب الثقافة ساحل حضرموت ممثلاً بالأستاذة عبير محمد الحضرمي المدير العام لمكتب الثقافة ساحل حضرموت.

و أشاد الوكيل المساعد لشؤون الشباب الأستاذ فهمي عوض باضاوي، بجهود الفنانة مريم الهلالي في توثيق الفن الحضرمي بريشتها الإبداعية وموهبتها المتألقة. كما ثمّن دور مكتب الثقافة في إبراز الشباب الموهوبين ودعم الفنون التشكيلية والتراث الثقافي المتنوع.

من جانبه عبّر المدير العام لمكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت أ. عبير محمد الحضرمي عن شكره للسلطة المحلية بالمحافظة على دعمها المتواصل للمبدعين واحتضانها لمثل هذه الفعاليات الفنية التي تعكس الموروث الثقافي والحضاري والفني الذي تزدهر به محافظة حضرموت.

كما شهد المعرض إقبالاً كبيراً من الزوار والطلاب الذين أبدوا إعجابهم باللوحات الفنية التي حملت دلالات فنية عميقة وأسلوباً مميزاً. ويمثل المعرض رحلة تأملية في عالم الفن حيث تتحول الشخصيات والمناظر الطبيعية إلى لوحات فنية ساحرة مرسومة بحرفية عالية، مما يدعو الزوار إلى التفكير في الرسم بأسلوب كلاسيكي.

حيث يعكس المعرض حيوية الفنون الثقافية، ويسعى لتعزيز قيم الحوار والسلام من خلال الأعمال الفنية المعروضة. كما يأتي ضمن اهتمام مكتب الثقافة ساحل حضرموت بدعم المواهب الشابة وتشجيع الفن الحديث والمتطور الذي يبرز جماليات الطبيعة .

و يحتوي المعرض على عدة أجنحة فنية تتعلق بالرسم التشكيلي مثل "نظرة في العمل"، "عبق البراءة"، "لحظة الجمال، البن الأسمر"، و"الشغف".

يستمر المعرض على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة المسائية، من 15 إلى 17 أغسطس 2024م.