الجهاز المركزي للإحصاء يختتم بعدن دورة تدريبية لموظفيه في (الأرشفة الإلكترونية) 

الجهاز المركزي للإحصاء يختتم بعدن دورة تدريبية لموظفيه في (الأرشفة الإلكترونية) 

عدن - ناصر الزيدي:

اختتم الجهاز المركزي للإحصاء في ديوان الجهاز بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم السبت، دورة تدريبية لموظفيه في الأرشفة الإلكترونية، استمرت لمدة خمسة أيام خلال المدة من 19 إلى 24 أغسطس 2024م بمشاركة 10 مُتدربين ومُتدربات.

وتناولت الدورة التدريبية على مدى خمسة أيام العديد من المعارف والمعلومات ذات الأهمية من بينها التعرف بدرجة رئيسية على مفاهيم الأرشفة والأرشيف الإلكتروني، وأهميته وأنواعه والوثائق والمعلومات وكيفية حفظها والتعامل معها بأسهل الطرق المُمكنة.

كما تناولت آلية حفظ الوثائق المُرشفة وتحويلها إلى الإلكترونية بطرق ووسائل متعددة، بالإضافة إلى الاختزان والحفظ الرقمي وأهميته وطرقه، وكذا تنظيم الوثائق الإلكترونية وفهرستها وتصنيفها واسترجاعها.

من جانبها، أكدت رئيس الجهاز المركزي للإحصاء أ.د. صفاء معطي أهمية إقامة مثل هذه الدورات تدريبية التي تهدف إلى رفع بناء قدرات موظفي الجهاز وتطويرها في الأرشفة الإلكترونية في عصر الأتمتة في مجالات عملهم لما من شأنه تحسين جودة العمل ومخرجاته وحمايته من التلف.

وأشادت الدكتورة صفاء بالمستوى المتميز الذي ظهر به المتدربين، وتفاعلهم الإيجابي الذي ساهم بنجاح الدورة التدريبية، متمنيةً أن يُترجم جميع المتدربين كل ما تعلموها على الواقع كلٍ في إدارته واختصاصه وبالشكل المُناسب، كما أكدت على استمرار تدريب بقية الكادر.

وفي الختام، كرمت الدكتور صفاء جميع المُشاركين بشهادات تقديرية تحفيزًا لهم ولدورهم ومستواهم المميز خلال أيام الدورة التدريبية.