وزير الاشغال ومحافظ المهرة يضعان حجر اساس مشروع صيانة المقاطع المتضررة من إعصار "تيج" بالغيضة

وزير الاشغال ومحافظ المهرة يضعان حجر اساس مشروع صيانة المقاطع المتضررة من إعصار "تيج" بالغيضة

(الأول)سبأ:

وضع وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم الحريزي، ومحافظ محافظة المهرة امحمد علي ياسر، اليوم، حجر الأساس لمشروع التدخل الطارئ لصيانة المقاطع المتضررة من إعصار تيج في شوارع مدينة الغيضة.

ويشمل المشروع، صيانة المقاطع المتضررة من إعصار "تيج" لشوارع مدينة الغيضة، بالإضافة مشروع استكمال إنشاء وسفلتة شارع الثلاثين لمدينة المارينا السياحية بطول ٢،٢٥ كم خط مزدوج، بتمويل من صندوق صيانة الطرق الفرع الرئيسي عدن وتنفيذ مؤسسة المؤسسة العامة للطرق والجسور فرع المحافظة.

وخلال وضع حجر الأساس الذي حضره أمين عام المجلس المحلي سالم نيمر، ووكلاء المحافظة وعدد من المسؤولين، أكد الحريزي، حرص الوزارة وصندوق صيانة الطرق على إعادة تأهيل شوارع مدينة الغيضة والخط الدولي، وذلك بعد الأضرار التي لحقت بها جراء إعصار "تيج".. موضحاً أن هذه التدخلات تأتي ضمن خطة شاملة تهدف إلى تحسين البنية التحتية.

من جانبه، ثمن محافظ المهرة، إهتمام وزارة الأشغال العامة وصندوق صيانة الطرق على تمويلهم لمشروع تأهيل شوارع مدينة الغيضة..لافتاً إلى ضرورة صيانة الخط الدولي في منطقة الأنفاق ومديرية حصوين التي تأثرت بشكل بالغ جراء إعصار "تيج" ومراعاة معايير تضمن استدامة هذه المشاريع في مواجهة الكوارث الطبيعية.

كما تفقد وزير الأشغال ومحافظ المهرة، حجم الأضرار التي لحقت بأنفاق المحافظة التي يمر عبرها الخط الدولي ويربطها بساحل حضرموت والمحافظات الأخرى .

وأكد وزير الأشغال، أن الوزارة أعدت ترتيبات مع شركة "هوك"، التي نفذت مشروع الأنفاق سابقًا، للعودة إلى الموقع وإجراء الفحوصات والإصلاحات اللازمة خلال الأيام القادمة.. لافتاً إلى أهمية الإسراع في تنفيذ هذه الأعمال لضمان استمرار حركة النقل والإغاثة عبر هذا الخط الدولي الهام، والذي يعتبر شريانًا حيويًا لليمن بشكل عام.