برعاية الوزير البكري.. اختتام ورشة الرسم على الحرير بعدن

برعاية الوزير البكري.. اختتام ورشة الرسم على الحرير بعدن

إعلام الوزارة

برعاية وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، وتنظيم قطاع المرأة بالوزارة، اختتمت اليوم السبت ، ورشة تدريبية، تحت مسمى: "الرسم على الحرير"، التي نفذتها مؤسسة الفنون والثقافة والموروث الشعبي، واستمرت ل (٦) أيام.

وعلى هامش حفل الختام، نقلت وكيل قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة د. نادية عبدالله الأخرم، تحيات معالي الوزير البكري، مؤكدة اهتمام قيادة الوزارة بمثل هذه الفعاليات والمناشط التي تساعد الفتيات على تطوير مهاراتهن وتمكينهن في مختلف المجالات الابداعية.

وتمنت عبدالله، للمشاركات التوفيق والنجاح وترجمة ما تلقينه من مهارات على أرض الواقع والمساهمة في تطور مهارة الرسم على الحرير مستقبلا.

في السياق ذاته، أعربت، الرئيس التنفيذي للمركز أنيسة أنيس، عن امتنانها لوزارة الشباب والرياضة ولقطاع المرأة، لدعمهم هذه الورشة.

 ونوهت، إلى إن الهدف الرئيسي للمركز هو نشر الفنون ودعم التراث والتنمية الثقافية والحفاظ على الموروث الثقافي والفني وتوظيفه في الحياة العامة.

وهدفت الورشةالتي شارك فيها (15) فتاة، إلى تطوير مهاراتهن في هذا الفن العريق، وإبراز جمالياته وتراثه، وتعزيز الاهتمام بالفنون التشكيلة بشكل عام.

كما تضمنت الورشة، مجموعة من المحاضرات العملية والنظرية، قدمها المدرب عبدالرحمن غالب، وتناولت أساليب الرسم على الحرير، وكيفيه استخدام الأدوات والمواد الفنية المتنوعة.

عقب ذلك قامت وكيل قطاع المرأة د. نادية عبدالله، ترافقها مدير عام تنمية المرأة بالوزارة لمياء راوح، بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركات في الورشة.