جنود الاحتلال قتلى مابين حادثة تحطم طائرة و حادثة دهس بالسيارة .. تفاصيل

جنود الاحتلال قتلى مابين حادثة تحطم طائرة و حادثة دهس بالسيارة .. تفاصيل

أفادت وسائل الإعلام العبرية، صباح اليوم الأربعاء بإصابة جنديين إسرائيليين، أحدهما بجراح حرجة، في عملية دهس نفذها سائق شاحنة فلسطيني على مفترق مستوطنة "بيت إيل" قرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

ووفقا للأنباء الواردة، تم إطلاق النار على سائق الشاحنة الفلسطيني واستشهاده، بعد أن زُعم أنه نفذ عملية الدهس.

القناة 14 الإسرائيلية أشارت إلى أن حالة الجندي المصاب حرجة، وأن جهودا مكثفة تُبذل لإنعاشه.

في تعليق من الجيش الإسرائيلي، قال المتحدث الرسمي إن تقريرا ورد حول هجوم من سيارة بالقرب من مستوطنة "بيت إيل"

وأكد أن القوات قامت بتحييد المنفذ في مكان الحادث، مضيفا أن القوات فرضت حصارا على المنطقة المحيطة للتحقيق في الحادث وتأمينها.

تأتي هذه الحادثة في ظل توترات متزايدة في المنطقة، حيث تستمر المواجهات بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين في الضفة الغربية.

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميا، اليوم الأربعاء، عن مقتل جنديين وإصابة سبعة آخرين بجروح خطيرة إثر تحطم مروحية عسكرية من طراز بلاك هوك جنوب قطاع غزة. 

وكان الجنود على متن المروحية في مهمة لإخلاء مصاب بطلق ناري في حالة خطيرة عندما وقع الحادث.

ووفقا للتحقيق الأولي الذي أجراه الجيش، وقع الحادث أثناء عملية الهبوط، حيث اصطدمت المروحية بالأرض وتحطمت لأسباب لا تزال غير واضحة. وأكد الجيش أن الحادث لم يكن نتيجة نيران العدو، بل كان بسبب خلل فني.

المروحية من طراز بلاك هوك، والتي دخلت الخدمة في إسرائيل عام 1994، تعتبر من المروحيات القوية والموثوقة ذات سجل سلامة ممتاز، ويُعد هذا الحادث هو الأول المميت لها في إسرائيل، بحسب موقع "واللا" العبري.

وأشار الجيش، إلى أنه سيتم إجراء تحقيق موسع لتحديد خلفية الحادث وظروفه بدقة، في محاولة لفهم سبب تحطم المروحية وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلا.