أسرة العيسي.. تاريخ حافل بالنضال والتضحيات الوطنية

أسرة العيسي.. تاريخ حافل بالنضال والتضحيات الوطنية

أسرة العيسي.. تاريخ حافل بالنضال والتضحيات الوطنية

الأول /خاص

تعد أسرة العيسي من الأسر اليمنية التي قدمت تضحيات عظيمة في مسيرة النضال الوطني,  فالشيخ أحمد صالح العيسي، نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية، هو امتداد لتاريخ طويل من العطاء والتضحيات التي بدأت مع أفراد أسرته الذين قدموا أرواحهم في سبيل الوطن.

الشهيد الأستاذ أحمد صالح طالب العيسي، الذي شغل منصب نائب وزير التربية والتعليم في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، كان من رواد التعليم في اليمن وأسهم بشكل كبير في القضاء على الأمية، حتى استشهاده في عام 1986م.

كما قدمت الأسرة الشهيد القائد محمد صالح العيسي، قائد القطاع الفدائي في الجبهة القومية وقائد سلاح الجمارك في دولة الجنوب، والذي استشهد في نفس العام.

الشهيد اللواء الركن عمر علي محمد العيسي، الذي قاد عدة مناصب عسكرية هامة، بما في ذلك رئيس مركز القيادة والسيطرة بوزارة الدفاع، وقائد اللواء 103 مشاه، استشهد في عام 2009م.

ولم يتوقف عطاؤهم عند هذا الحد، فقد واصل الفقيد المناضل سالم أحمد العيسي نضاله كأحد رواد العمل النقابي في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية حتى وفاته في عام 2019م.

أصغر أفراد الأسرة الشهيد قاسم بن قاسم العيسي، الذي تخرج من الأكاديمية البحرية في مصر، استشهد في هجوم إرهابي استهدف منزل اديب العيسي بعدن في عام 2017م.

تعد أسرة العيسي مثالاً مشرفاً للعطاء الوطني والتضحيات الكبيرة التي قدمتها للوطن، وتظل مواقفها محفورة في ذاكرة الأجيال اليمنية.