الحو.ثيون يكشفون مواصفات الصاروخ الذي ضرب "تل أبيب"

الحو.ثيون يكشفون مواصفات الصاروخ الذي ضرب "تل أبيب"

كشف الناطق العسكري باسم جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليمنية، العميد يحيى سريع، عن تنفيذ الجماعة لعملية عسكرية نوعية اليوم الأحد، استهدفت هدفاً عسكريا إسرائيليا في مدينة يافا "تل أبيب"، بصاروخ فرط صوتي.

وأكد سريع، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أن هذه العملية تأتي ضمن المرحلة الخامسة من جهود الحوثيين لتطوير التقنية الصاروخية، مشيرا إلى أنها تمثل تتويجا للجهود المستمرة في هذا المجال. 

وأوضح أن الصاروخ الفرط صوتي قطع مسافة تقدر بـ2400 كيلومتر في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة، مما يعكس تقدما ملحوظا في قدرات الحوثيين الصاروخية.

وفي تصريحاته، أشار سريع إلى أن "العدوان الأميركي البريطاني لن يمنعنا من الانتصار لمظلومية الفلسطينيين"، مؤكدا التزام الجماعة بدعم القضية الفلسطينية رغم الضغوط الدولية.

سريع شدد أيضا على أن إسرائيل يجب أن تتوقع المزيد من العمليات النوعية، محذرا من أن التصعيد العسكري قد يتزايد مع اقتراب ذكرى السابع من أكتوبر/تشرين الأول، مما يعكس تصاعد التوترات في المنطقة.

وصرح نائب رئيس الهيئة الإعلامية لأنصار الله، بأن الصاروخ تمكن من اختراق الدفاعات الإسرائيلية، مؤكدا أن "عمق الاحتلال أصبح مكشوفا بالكامل أمام القوات المسلحة اليمنية".

وأضاف المسؤول الحوثي، أن المسيرات وصلت سابقا إلى "إسرائيل"، والآن بات الصاروخ قادرا على الوصول دون اعتراض. 

وتسبب الصاروخ في حرائق كبيرة، دفعت أربع طواقم إطفاء إلى التدخل لإخمادها، وفق ما نقلته القناة الـ12 العبرية.

وأكدت القناة، أن الهجوم الصاروخي أسفر عن إصابة 9 إسرائيليين بجروح، نتيجة اندفاعهم نحو الملاجئ خلال محاولة التصدي للصاروخ.