«هلع في تل أبيب».. بسبب اعتراض صاروخ قادم من اليمن

«هلع في تل أبيب».. بسبب اعتراض صاروخ قادم من اليمن

أظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بكثرة خلال الساعات الماضية، لحظات الهلع الذي عاشها سكان تل أبيب لحظة اعتراض صاروخ قادم من اليمن.

وأظهرت مقاطع الفيديو لحظات خروج المواطنين من سيارتهم وانباطحهم على الأرض على جانب الطريق، بينما يدوي صوت صافرات إنذار، إذ قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أنه اعترض صاروخًا تم إطلاقه من اليمن.

ووفقًا للمواقع العبرية، اعترضت منظومة «القبعات 3» الليلة صاروخًا أطلق من اليمن باتجاه جوش دان والسهول، ودوت العديد من صافرات الإنذار في العديد من المناطق عقب عملية الاعتراض للشظايا خارج أراضي إسرائيل.

ويعد هذا الاعتراض هو الثاني في تاريخ المنظومة التي طورها الاحتلال الإسرائيلي، إذ تم الاعتراض الأول قبل نحو عشرة أشهر أيضًا على إطلاق من اليمن ثم باتجاه إيلات.

يذكر أن نظام «القبعات 3» عنصرًا أساسيًا في نظام الدفاع الإسرائيلي متعدد الطبقات، والذي يتضمن أيضًا نظامي «القبة الحديدية» و«العصا السحرية»، وتم تطوير جميع هذه الأنظمة بقيادة وزارة دفاع الاحتلال الإسرائيلي، ويتم تشغيلها تشغيليًا من قبل رجال ونساء نظام الدفاع الجوي التابع للقوات الجوية.