هل يستعد حزب الله لتشييع حسن نصر اللّه يوم غدٍ الجمعة؟

هل يستعد حزب الله لتشييع حسن نصر اللّه يوم غدٍ الجمعة؟

زعمت هيئة البث الإسرائيلية أن حزب الله اللبناني يستعد لتشييع أمينه العام حسن نصر الله يوم غدٍ الجمعة، 4 أكتوبر 2024، أي بعد أسبوع على اغتياله إثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر الحزب بالضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وزعمت الهيئة الإسرائيلية أنها نقلت هذه التفاصيل عن مصادر مطلعة، دون ذكر المزيد من التفاصيل حول الجنازة أو مكان الدفن. 

في المقابل، لم يذكر حزب الله اللبناني حتى هذه اللحظة أي تفاصيل تتعلق بجنازة أمينها العام أو مكان دفنه، واكتفت بنعيه في بيانٍ رسمي، فيما أعلنت الحكومة اللبنانية الحداد الرسمي لثلاثة أيام.

وكانت صحيفة "النهار" اللبنانية قد نفت البيان بشأن الخبر الذي يتم تداوله باسمها عن تشييع جثمان حسن نصر الله، وأن قيادة التنظيم الشيعي تجري مشاورات بدرجات عالية جدا مع ايران والعراق، وستجري جنازة "تاريخية" في بيروت، وقالت إنه غير صحيح.

اغتيال حسن نصر الله 

قُتل الأمين العام لحزب الله اللبناني نصر الله خلال سلسلة غارات شنتها إسرائيل على عدة مبانٍ في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة الماضي، 27 سبتمبر 2024، وتم تأكيد وفاته في اليوم التالي.

بعد ذلك، تم انتشال جثمان الأمين العام لحزب الله من موقع القصف الإسرائيلي، حيث أشارت المصادر إلى أن الجثمان كان سليماً، وأنه لم يظهر عليه أي جروح مباشرة، مما يوحي بأن سبب الوفاة كان صدمة شديدة نتيجة قوة الانفجار.