المستشار العديني يلتقي رئيس قسم تكوين الأطر في الوكالة المغربية للتعاون الدولي 

المستشار العديني يلتقي رئيس قسم تكوين الأطر في الوكالة المغربية للتعاون الدولي 

الرباط : 

التقى المستشار الثقافي لدى سفارة اليمن في المملكة المغربية الدكتور عبده غالب العديني برئيس قسم تكوين الأطر في الوكالة المغربية للتعاون الدولي السيد عبدالحق بن رايس اليوم في مكتبه بمبنى الوكالة في الرباط.

  وخلال اللقاء ناقش الدكتور العديني مع بن رايس العديد من القضايا المتعلقة بالطلبة اليمنيين الدارسين في المغرب وخاصة الطلاب المرشحين للدراسة في العام الدراسي 2024/2025.

و في مستهل اللقاء نقل الدكتور العديني تحيات وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والمهني إلى السيد عبدالحق بن رايس للدور الذي تقوم به الوكالة في سبيل حصول ابنا نا على التعليم والرعاية في بلدهم الثاني المملكة المغربية.

وعبر العديني عن شكره لما تقدمه الوكالة المغربية للتعاون الدولي وعلى رأسها السيد عبدالحق بن رايس، على الجهود المبذولة لدعم الطلاب اليمنيين وتسهيل الإجراءات اللازمة لقبولهم في الجامعات والمعاهد الفنية والمهنية المختلفة.

من جانبه أكد السيد عبدالحق بن رايس على عمق العلاقات التاريخية بين المغرب واليمن، مشددًا على حرص الوكالة لتعزيز هذه العلاقات وتقديم الدعم والرعاية للطلاب اليمنيين، وتسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بقبولهم في المؤسسات التعليمية المختلفة في المملكة.

  وفي ختام اللقاء، قدم الدكتور العديني للسيد عبدالحق بن رايس مجسما لصورة تذكارية لأحدالمعالم التاريخية باليمن.

حضر اللقاء المستشار المالي المساعد الاستاذ عبدالقوي السلمي والأستاذة صفية عن الوكالة المغربية للتعاون الدولي.