كرات الدجاج المقلية بالمقلاة الهوائية

كرات الدجاج المقلية بالمقلاة الهوائية هي الوجبة المفضلة لدي كل الناس. سواء كانت عشاء سريع في منتصف الأسبوع؟ مقبلات؟ أو وجبة للأطفال. يمكنك اعدادها الآن بشكل صحي وسريع.

كرات الدجاج المقلية بالمقلاة الهوائية

المكونات:

500 جرام / 1.1 رطل من الدجاج المفروم / الدجاج المفروم

2 كوسا متوسطة الحجم

1 كوب من فتات الخبز

2 ملعقة كبيرة من مزيج التوابل متعدد الأغراض 

زيت زيتون خفيف

التعليمات:

افرمي الكوسا أو ابشريها. أضيفيها إلى وعاء كبير مع الدجاج المفروم وفتات الخبز والتوابل. اخلطي المكونات جيدًا لدمجها.

شكلي مزيج الدجاج على شكل كرات بحجم 2-3 سم / 1 بوصة باستخدام ملعقة كبيرة أو مغرفة البوظة.

سخني المقلاة الهوائية إلى 180 درجة مئوية / 360 درجة فهرنهايت.

ضعي كرات اللحم في سلة المقلاة الهوائية، وتأكدي من عدم ملامستها لبعضها البعض (إذا كانت المقلاة الهوائية لديك عرضة لالتصاق الطعام، قومي برش السلة بزيت الزيتون أولاً).

اقلي كرات اللحم بالهواء لمدة 8-10 دقائق حتى تكتسب اللون البني الذهبي وتنضج جيدًا. تأكدي من أن درجة الحرارة في وسط أكبر كرة وصلت إلى 74 درجة مئوية على الأقل/ 165 درجة فهرنهايت في المنتصف.

تخزين كرات الدجاج 

قم بتخزين بقايا الطعام في الثلاجة في وعاء محكم الغلق واستخدمها خلال 2-3 أيام.

قم بتجميد كرات الدجاج النيئة في وعاء آمن للاستخدام في الفريزر. بمجرد تجميدها، يمكنك وضعها في كيس بلاستيكي بسحاب لتخزينها بسهولة. استخدمها خلال 3 أشهر.

لطهي كرات الدجاج المجمدة، ليست هناك حاجة لإذابتها أولاً. ضعها في المقلاة الهوائية كما تفعل عند طهيها من كرات طازجة ومقلية بالهواء على درجة حرارة 360 درجة فهرنهايت/180 درجة مئوية لمدة 12-15 دقيقة. من المهم حقًا التحقق من أنها وصلت إلى درجة الحرارة الداخلية الآمنة، لذا استخدم مقياس حرارة سريع القراءة للتأكد من أن أكبر كرة وصلت إلى 165 درجة فهرنهايت/74 درجة مئوية على الأقل في المنتصف.