لحج.. قوات الحزام الأمني تضبط متهماً بـ”السحر والشعوذة”

لحج.. قوات الحزام الأمني تضبط متهماً بـ”السحر والشعوذة”

(الأول)خاص.

ألقت قوات الحزام الأمني، القبض على متهم بممارسة أعمال السحر والشعوذة، في نقطة مصنع الحديد في لحج (جنوبي اليمن).

وأوضحت مصادر إعلامية، أن أفراد النقطة استوقفوا المتهم (ع.ح.ق.م) البالغ 56 عاما، خلال تفتيش اعتيادي لحافلة أجرة قادمة من محافظة تعز، حيث عثروا بحوزته على أوراق فيها كتابات شركية وطلاسم تستخدم بأعمال السحر والشعوذة.

وتظاهر المتهم خلال التحقيق في مقر حزام الطوق، بالجنون في محاولة للتهرب من الاتهامات الموجه إليه، رغم إقراره بها في محضر الضبط بالنقطة، وفق المصادر.

يأتي ذلك بعد نحو شهر من ضبط شاب ووالده، من الجنسية الصومالية، يعملان في مجال السحر والشعوذة، في مدخل محافظة عدن من الناحية الشمالية، خلال تفتيش المركبات والسيارات الوافدة إلى المدينة.

وعثرت قوات أمنية – آنذاك- على حقيبة صغيرة، في سيارة أجرة قادمة من صنعاء، وعند تفتيشها، وجد بداخلها كتبًا ومنشورات وأدوات تستخدم في أعمال السحر والشعوذة، من بينها كتاب خاص باستحضار الجن والشياطين”.

وعقب التحقيق الفوري مع سائق سيارة الأجرة، تبيّن أن الحقيبة عبارة عن (طرد) مُرسل من صنعاء إلى أحد الأشخاص في عدن، دون معرفة السائق بمحتواها، وبعد وصول الحقيبة إلى الشخص المعني باستلامها، اتضح لاحقًا أن والده يشترك معه كذلك، وهما من حملة الجنسية الصومالية وفقًا لوثائقهما الرسمية، كما عُثر مع أحدهما على ورقة تحتوي على رموز وطلاسم سحرية.