جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظم لقاء التهيئة للاعتماد الأكاديمي البرامجي

جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظم لقاء التهيئة للاعتماد الأكاديمي البرامجي

ضمن مشروع التهيئة للاعتماد الأكاديمي، نظمت عمادة التطوير وضمان الجودة بجامعة العلوم والتكنولوجيا - المركز الرئيس عدن، يوم الخميس الموافق 2024/10/24، اجتماعًا تشاوريًا، بحضور رئاسة الجامعة، وعمداء الكليات، ورؤساء الأقسام العلمية، ومسؤولي الجودة في الكليات والأقسام، وذلك في إطار التهيئة للاعتماد الأكاديمي البرامجي، حيث تمّت مناقشة الخطوات العملية، والاتفاق على البرامج التي سيتمّ تقديمها للاعتماد البرامجي الوطني خلال العام 2025.

في افتتاح اللقاء، رحّب أ.د. عبدالغني حميد أحمد القائم بأعمال رئيس الجامعة بالحاضرين، وأكّد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد بهمّة وعزيمة للحصول على الاعتماد البرامجي الوطني، ومن ثمّ الاعتماد الدولي، موضّحًا أن الاعتماد الأكاديمي يُعدّ من أولويات الجامعة؛ ولذلك وضعته الجامعة ضمن استراتيجيتها، وستقدّم كل الدعم اللازم لحصول برامجها على الاعتماد الأكاديمي؛ لما من شأنه الاستمرارية في تجويد وتطوير العملية التعليمية؛ لضمان مخرجات مؤهلة تلبّي متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي.

خلال اللقاء، قدّم د. محمود الرميمة عميد عمادة التطوير وضمان الجودة، عرضًا توضيحيًا للمعايير التي حدّدها مجلس الاعتماد الأكاديمي لتقييم البرامج الأكاديمية والبرامج المستهدفة للاعتماد خلال العام 2025، كما استعرض الخطوات وآلية العمل التي سيتمّ العمل وفقها ضمن خطط مُزمّنة، وأكّد أن العمادة بصدد تنفيذ سلسلة من الدورات والورش التدريبية لتدريب اللجان المكلّفة بإعداد الدراسة الذاتية خلال الفترة القادمة.

تخلّلت اللقاء نقاشات متعددة، خلصت إلى العديد من القرارات التي تمّ الاتفاق عليها لاستكمال أعمال التهيئة حتى الحصول على الاعتماد الأكاديمي.