تفنيد رسمي.. الرئاسة تكشف زيف منشورات موازنتها: لم نتلقَ نفقات تشغيلية منذ أغسطس 2023

نفت مصادر مسؤولة في مكتب رئاسة الجمهورية نفياً قاطعاً صحة الأنباء والمنشورات المتداولة حول تسلم الرئاسة مبالغ مالية تجاوزت 900 ألف ريال سعودي من موازنة الحكومة لشراء العسل، مؤكدة أن مؤسسة الرئاسة لم تتلقَ أساساً أي نفقات تشغيلية من الموازنة العامة للدولة منذ أغسطس 2023.

تفنيد رسمي.. الرئاسة تكشف زيف منشورات موازنتها: لم نتلقَ نفقات تشغيلية منذ أغسطس 2023

(الأول) غرفة الأخبار:

فندت مصادر مسؤولة في مكتب رئاسة الجمهورية، الأنباء والمزاعم التي نشرتها وتداولتها بعض المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي، بشأن تسلم الرئاسة مبالغ مالية طائلة من موازنة الحكومة المعتمدة لغرض شراء كميات من "العسل" بمبلغ يتجاوز 900 ألف ريال سعودي، مؤكدة أن هذه المعلومات عارية تماماً عن الصحة وتندرج ضمن حملات التشويه الموجهة.

وأكدت المصادر في تصريح خاص، أن رئاسة الجمهورية لم تتسلم أو تقبض أي مبالغ مالية أو مخصصات إضافية تتعلق بهذا الموضوع المتداول بأي شكل من الأشكال، موضحة للرأي العام أن توفير كافة متطلبات واحتياجات الضيافة الرسمية الخاصة بالمكتب يتم تأمينها وتغطيتها داخلياً من المخصصات التشغيلية المعتمدة للرئاسة، ووفقاً للإجراءات النظامية والقانونية الصارمة والمعمول بها في مؤسسات الدولة المعترف بها.

وفجرت المصادر الرئاسية مفاجأة تدحض تلك الادعاءات بالكامل، حيث كشفت صراحة عن أن مؤسسة رئاسة الجمهورية لم تتلقَ أو تستلم أي نفقات أو مخصصات تشغيلية من الموازنة العامة للحكومة منذ أغسطس عام 2023م وحتى اليوم، مما ينفي جملة وتفصيلاً إمكانية سحب أو تمرير مثل هذه المبالغ المزعومة من البنك المركزي أو الحسابات الحكومية.

ودعا مكتب رئاسة الجمهورية كافة وسائل الإعلام، والناشطين على منصات التواصل، إلى تحري الدقة والموضوعية، وعدم الانجرار وراء الوثائق المفبركة أو المنشورات المضللة التي تحاول إثارة الشارع والبلبلة في هذه الظروف الاستثنائية، مشدداً على ضرورة استقاء الحقائق من مصادرها الرسمية التابعة للمجلس ومكتب الرئاسة.