دائرة الخدمات الطبية تنظم دورة تدريبية حول "سياسات مكافحة العدوى" لمساعدي التمريض وعمال الحركة"

دائرة الخدمات الطبية تنظم دورة تدريبية حول "سياسات مكافحة العدوى" لمساعدي التمريض وعمال الحركة"

العاصمة عدن 

الأثنين 22 يونيو

في إطار حرص دائرة الخدمات الطبية للقوات المسلحة والأمن الجنوبي على تطوير الكوادر الطبية والمساعدة، نظمت الدائرة دورة تثقيفية بعنوان"سياسات مكافحة العدوى لمساعدي التمريض وعمال الحركة".

تأتي هذه الدورة برعاية واهتمام مباشر من مدير دائرة الخدمات الطبية الجنوبيه العميد الدكتور عارف الداعري، الذي يحرص دائماً على تكثيف البرامج التدريبية وتأهيل الكوادر، ولرفع مستوى الرعاية الصحية وتوفير بيئة آمنة للمرضى ومنتسبي الدائرة.

وقد قدمت الدورة الأستاذة سحر العمودي، مديرة إدارة مكافحة العدوى، التي استعرضت محاور الدورة، والتي شملت:

* الطرق الصحيحة لغسل اليدين والالتزام بأدوات الوقاية الشخصية.

* آليات فرز النفايات الطبية بشكل آمن.

* أهمية النظافة الشخصية للمريض وتعقيم بيئته المحيطة.

* بروتوكولات التعامل الفردي مع كل مريض على حدة لمنع انتقال العدوى.

* خلق بيئة عمل آمنة تحمي كلاً من الموظفين والمرضى.

كما سلطت الضوء على المهام لمساعدي التمريض وعمال الحركة، مؤكدةً على دورهم المحوري كخط دفاع أول في تطبيق معايير مكافحة العدوى.

وفي ختام الدورة، جرى تكريم المشاركين وتسليمهم شهادات المشاركة، تقديراً لجهودهم وتفاعلهم خلال المحاضرة، وسط تأكيدات من قيادة الدائرة على الاستمرار في مثل هذه الدورات النوعية التي تهدف إلى الارتقاء بالعمل الصحي وخدمة المجتمع.