بعد تحركات عاجلة.. ناقلات نفظ خام تتجه لكهرباء عدن

غادرت ست ناقلات محملة بالنفط الخام ميناء النشيمة النفطي بمحافظة شبوة متجهة إلى محطة كهرباء الرئيس في العاصمة المؤقتة عدن، وذلك ضمن الجهود والترتيبات المتواصلة لتأمين وقود التشغيل اللازم للمحطة، والحد من ساعات انقطاع التيار الكهربائي عن المواطنين.

بعد تحركات عاجلة.. ناقلات نفظ خام تتجه لكهرباء عدن

عدن (الأول) خاص:

شهد ملف الطاقة في العاصمة المؤقتة عدن تحركاً جديداً وميدانياً لتأمين وقود التشغيل؛ حيث غادرت ست ناقلات كبيرة محملة بالنفط الخام، اليوم، ميناء النشيمة النفطي بمحافظة شبوة، متجهة صوب محطة كهرباء الرئيس (بترومسيلة) في عدن، بهدف تغطية احتياجاتها الملحة من الوقود وضمان استمرارية توليد الطاقة.

وتأتي هذه الدفعة الجديدة ضمن إطار التنسيق المشترك والدعم المستمر الذي تقدمه السلطة المحلية بمحافظة شبوة للعاصمة المؤقتة، للمساهمة في تعزيز استقرار خدمة الكهرباء، والرفع من كفاءة الأداء التشغيلي للمحطة خلال فترة الذروة الحالية التي تشهد طلباً متزايداً على الطاقة.

وأكدت مصادر مطلعة في قطاع النقل والنفط، أن عمليات تزويد محطة كهرباء الرئيس بالنفط الخام عبر ميناء النشيمة تسير بصورة منتظمة ووفقاً للخطط اللوجستية المعتمدة، مشيرة إلى أن استمرار تدفق هذه الشحنات يهدف بشكل أساسي إلى تخفيف حدة المعاناة الإنسانية التي يواجهها المواطنون جراء الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.

ومن المتوقع أن تصل الشاحنات الست إلى محطة الرئيس خلال الساعات القليلة القادمة لبدء تفريغ حمولتها، وسط تطلعات شعبية ورسمية بأن تسهم هذه الإمدادات المتواصلة في استقرار المنظومة، وتفادي خروج المحطة الاستراتيجية عن الخدمة بسبب نقص الوقود الخام.