الحوثيون يلوّحون بضرب "أرامكو" ويتوعدون بإغلاق المجال الجوي السعودي

الحوثيون يلوّحون بضرب "أرامكو" ويتوعدون بإغلاق المجال الجوي السعودي

الأول.. خاص:

لوّحت جماعة الحوثي باستهداف منشآت حيوية داخل المملكة العربية السعودية، بينها شركة أرامكو، في تصعيد جديد للخطاب الصادر عن قيادات الجماعة تجاه الرياض.
وجاءت التهديدات على لسان عضو المكتب السياسي للجماعة محمد البخيتي، الذي وجه ما وصفها بـ"رسالة تحذير أخيرة" إلى السعودية، معتبراً أن المهلة التي منحتها صنعاء للرياض قد انتهت.
واتهم البخيتي السعودية بالتهرب من استحقاقات السلام في اليمن، وإلقاء اللوم على الولايات المتحدة بشأن تعثر التفاهمات، مدعياً أن موقف جماعته الداعم لقطاع غزة يُستخدم ذريعة لعرقلة الحلول السياسية.
وأكد أن خيارات جماعته "مفتوحة"، محذراً من أنها لن تقف مكتوفة الأيدي إذا استمرت ما وصفها بـ"المراوغة" من جانب واشنطن والرياض.
كما هدد البخيتي بإغلاق المجال الجوي السعودي، مشيراً إلى أن الجماعة تمتلك خيارات تصعيدية قد تلجأ إليها خلال الفترة المقبلة.
وفي تصعيد لافت، توعد باستهداف البنوك والمطارات السعودية، إضافة إلى منشآت شركة أرامكو، مؤكداً أن جماعته مستعدة لتنفيذ ما وصفه بخيارات الرد إذا لم يتم الاستجابة لمطالبها.