وكيل محافظة تعز تشهد اختتام دورة تدريبية في مجال إدارة النفايات الطبية والصحة المهنية لـ 42 كادراً
مكتب الإعلام - محافظة تعز
أكدت وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبد الحق، أهمية دورة ادارة النفايات الصحيه في بناء قدرات الكوادر الصحية وتطوير مهاراتها بما يسهم في تحسين بيئة العمل والارتقاء بمستوى السلامة المهنية وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.. مشيدة بجهود وزارة الصحة وشركائها في دعم برامج التدريب والتأهيل.
وحثت المشاركين على تطبيق المخرجات والمعارف التي تلقوها على أرض الواقع ونقلها إلى مرافقهم الصحية لضمان التخلص الآمن من النفايات الطبية وتوفير بيئة صحية آمنة للعاملين والمرضى والمجتمع.
واختتمت بمدينة تعز، اليوم، أعمال الدورة التدريبية الوطنية الشاملة الخاصة بإدارة النفايات الطبية والصحة المهنية وإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية، بمشاركة 42 كادراً صحياً من محافظتي تعز والحديدة.
وهدفت الدورة التي نظمتها على مدى أربعة أيام، الإدارة العامة للبيئة وتغير المناخ بوزارة الصحة العامة والسكان، بدعم من منظمة اليونيسف وتمويل البنك الدولي، إلى تنمية قدرات الكوادر الصحية والفنية في مجال الإدارة السليمة للنفايات الطبية، وتطبيق معايير السلامة المهنية، والحد من المخاطر البيئية والاجتماعية في المنشآت الصحية.
تلقى المشاركون في الدورة عدداً من المحاور العلمية والتطبيقات النظرية والعملية، ركزت على أحدث الممارسات في فرز وجمع ونقل والتخلص الآمن من النفايات الطبية، وإجراءات الوقاية المهنية وإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية، بما يعزز كفاءة الأداء المؤسسي في المرافق الصحية بالمديريات المستهدفة.



