إدارة مكافحة المخدرات تطيح بـ 20 متهمًا في عدة قضايا ترويج وتعاطي للمخدرات في العاصمة عدن..
عدن/الإعلام الامني
في إنجاز أمني جديد يضاف إلى سجل نجاحاتها المتواصلة لحماية السلم المجتمعي، تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بشرطة العاصمة عدن وقوات الأمن الوطني من إلقاء القبض على 20 متهمًا متلبسين في قضايا حيازة، وترويج، وتعاطي للمواد المخدرة، شملت مخدر "الحشيش" وحبوب "البريجابالين" المحظورة، وذلك في عدد من مديريات العاصمة عدن..
وصرح المقدم مياس حيدرة الجعدني، مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة عدن وقوات الامن الوطني، بأن هذه العمليات تأتي امتدادًا للخطة الأمنية الشاملة لتجفيف منابع المخدرات وضبط مروجيها وبمناسبة اقتراب اليوم العالمي لمكافحة المخدرات المشهور بتاريخ 2026/6/26
وأوضح المقدم الجعدني ان فريق إدارته بمكافحة المخدرات قد نفذوا سلسلة من المداهمات والكمائن المحكمة التي أسفرت عن الإطاحة بالمتهمين وعزل خطرهم عن المجتمع لكي تنعم بلادنا بالأمن والامان مؤكداً تواصل الفريق بهذه الضبطيات
وأشاد المقدم الجعدني بالدور المحوري والمسؤول للمواطنين، مؤكدًا أن هذا النجاح الثمين جاء ثمرة للتعاون الوثيق والشراكة الحقيقية بين المجتمع والأمن.
وقال الجعدني إن الوعي المجتمعي المتزايد وبلاغات المواطنين العاجلة على أوكار المخدرات والمواقع المشبوهة، قد شكل عامل الحسم في سرعة رصد المتهمين وضبطهم متلبسين بحيازة المواد المخدرة."
وفي سياق متصل، أكد المقدم الجعدني أن إدارة مكافحة المخدرات باشرت على الفور استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق المقبوض عليهم، بما في ذلك تحرير محاضر الضبط الأصولية وتوثيق أدلة الإثبات وإجراء التحقيقات الأولية، تمهيدًا لإحالتهم مع المضبوطات إلى نيابة الأمن والبحث لينالوا جزاءهم الرادع وفقًا للقانون.
الاربعاء 24/ يونيو/ 2026
المكتب_ الإعلامي – إدارة أمن_ العاصمة عدن



