الدميني ينتقد تصريحات ناطق المجلس الانتقالي بشأن اغتيال الصحفي محمد عيضة
الأول.. خاص:
انتقد الصحفي عامر الدميني تصريحات الناطق باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، أنور التميمي، بشأن اغتيال مراسل قناتي "العربية" و"الحدث" محمد عيضة في محافظة حضرموت، معتبراً أن ربط الجريمة بخروج قوات المجلس من المحافظة يتجاهل وقائع سابقة شهدتها مدينة عدن.
وقال الدميني، في تغريدة نشرها على منصة "إكس"، إن عشرات الصحفيين تعرضوا للقتل والاستهداف في عدن خلال فترة سيطرة المجلس الانتقالي على المدينة، مؤكداً أن تلك القضايا لم يُكشف عن المتورطين فيها أو تُتخذ بشأنها إجراءات حتى اليوم.
وأشار إلى أن ذكرى اغتيال الصحفي صابر الحيدري، التي تصادف هذه الأيام، تمثل إحدى الجرائم التي وقعت في يونيو 2022، لافتاً إلى أنها جاءت خلال فترة سيطرة المجلس الانتقالي، إلى جانب جرائم أخرى مماثلة.
وأضاف الدميني أن تصريحات التميمي تكررت عقب كل حادثة أمنية منذ خروج قوات المجلس من حضرموت، معتبراً أنها تحاول إظهار المجلس باعتباره ركيزة للأمن والاستقرار، بينما يرى أن الواقع خلال فترة سيطرته كان مختلفاً، وفق ما جاء في تغريدته.



