الصناعة والتجارة وشؤون الغاز بشبوة تواصلان حملاتهما الرقابية على محطات بيع الغاز المنزلي بمديرية رضوم
مكتب الإعلام – محافظة شبوة
السبت 27 يونيو 2026م
واصل مكتب الصناعة والتجارة والإدارة العامة لشؤون الغاز بمحافظة شبوة تنفيذ حملاتهما الميدانية المشتركة للرقابة والتفتيش على محطات بيع وتوزيع الغاز المنزلي بمديرية رضوم، وذلك في إطار الجهود المستمرة لضبط الأسواق، وتعزيز الرقابة التموينية، وضمان وصول مادة الغاز إلى المواطنين بصورة منتظمة، ومنع أي ممارسات تخل باستقرار التموين.
وشملت الحملة عددًا من محطات تعبئة وبيع الغاز، من بينها محطة عين بامعبد، إضافة إلى سوق عين بامعبد، بمشاركة مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة فهد سعيد الكويلي، ومدير عام شؤون الغاز محمد حميد الكربي، ومدير عام مديرية رضوم رياض محمد الحسيني، ومدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية.
وخلال الزيارة، اطّلعا على مستوى الالتزام بالضوابط المنظمة لعمليات بيع وتوزيع الغاز، وآليات توفير المادة للمستهلكين، مؤكدين أهمية استمرار الرقابة الميدانية بما يضمن انضباط السوق، والحد من أي تجاوزات أو اختلالات قد تؤثر في استقرار الإمدادات التموينية.
وأكد الكويلي والكربي أن السلطة المحلية بمحافظة شبوة تولي ملف استقرار التموين اهتمامًا بالغًا، باعتباره من الملفات المرتبطة باحتياجات المواطنين اليومية، مشددين على مواصلة أعمال الرقابة والتفتيش بصورة دورية، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي مخالفات تمس حقوق المستهلك أو تتسبب في الإضرار بالسوق.
وأشارا إلى أن استقرار تموين مادة الغاز بالمحافظة يمثل أولوية، ويتحقق من خلال إحكام الرقابة على عمليات البيع والتوزيع، وإغلاق منافذ التهريب، ومنع أي محاولات للاحتكار أو التلاعب بالكميات والأسعار، بما يسهم في ترسيخ استقرار السوق وحماية المصلحة العامة.
وأشاد مدير عام الصناعة والتجارة ومدير عام شؤون الغاز بالجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات المختصة في إنجاح أعمال الرقابة، وفي مقدمتها الوحدات العسكرية والأمنية، نظير ما تقدمه من تعاون فاعل في تأمين عمليات الضبط، ومكافحة التهريب، وتعزيز سيادة النظام والقانون.
وأكد استمرار النزول الميداني إلى مختلف المديريات والأسواق ومحطات بيع الغاز، بما يعزز كفاءة الرقابة التموينية، ويرسخ مبادئ الشفافية والانضباط، ويضمن استدامة توفير مادة الغاز للمواطنين في مختلف مناطق محافظة شبوة.



