برعاية مطاعم شواطئ عدن.. تدشين دورة لذوي الهمم حول (مهارات التدريب لصناعة تحف الفخار والجبس الحديثة)

برعاية مطاعم شواطئ عدن.. تدشين دورة لذوي الهمم حول (مهارات التدريب لصناعة تحف الفخار والجبس الحديثة)

عدن - ناصر الزيدي:


دشنت مؤسسة الحياة للتدخل المبكر لذوي الاحتياجات الخاصة بعدن، اليوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو 2024م، دورة تدريبية حول مهارات التدريب لصناعة تحف الفخار والجبس الحديثة بالإكسسوارات للمتفوقين والموهوبين من ذوي الهمم، برعاية كريمة من مطاعم شواطئ عدن السياحية، وتحت شعار (باهتمامكم نتفوق بتحدٍ وإصرار).


وفي مستهل تدشين الدورة التدريبية التي تستهدف 10 طلاب من ذوي الهمم، ألقى عبدالناصر خان نائب المدير العام لشركة مطاعم شواطئ عدن، كلمة نقل من خلالها تحايا المدير العام لمطاعم شواطئ عدن السياحية، الشيخ / أحمد هادي، الذي يولي فئة ذوي الهمم جّل اهتماماته، ومؤكدًا حرصه الكبير على ضرورة تنفيذ مثل هذه الدورات التدريبية التي تعود بالنفع على الفئات المستهدفة.


وأشار عبدالناصر إلى أن هذه الدورة التدريبية تهدف بدرجة رئيسية إلى إفساح المجال أمام المتدربين من ذوي الاحتياجات الخاصة للاندماج بشكل أساسي في سوق العمل بما يتلاءم مع احتياجاتهم الخاصة.


وأكد عبدالناصر أن مطاعم شواطئ عدن السياحية تولي فئة ذوي الهمم اهتمامًا كبيرًا، وستعمل جاهدةً على مساعدتهم للانخراط في سوق العمل وتلبية احتياجاتهم الخاصة.


وشدد على جميع المتدربين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالاستفادة القصوى مما سيأخذوه خلال الدورة التدريبية ونقله بالشكل المطلوب والأمثل إلى واقع ملموس على أرض الواقع.


ومن جهته، أشاد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة المؤقتة عدن، الدكتور محمد حمود، بجهود مطاعم شواطئ عدن السياحية على إقامة هذه الدورة التدريبية لذوي الهمم.. مؤكدًا أنها ستُساهم بشكل كبير في تنمية قدرات المتفوقين والموهوبين من ذوي الهمم لكي يتمكنوا بصورة مباشرة من الالتحاق بسوق العمل.


وتمثل الدورة التدريبية التي ستستمر لمدة (15 يوم) نقلة نوعية كبيرة في إعادة تأهيل وتطوير مهارات وقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة، وتمكينهم من الانخراط في المجتمع والالتحاق بسوق العمل.