القسام تفجر نفقا مفخخا بجنود اسرائيليين غرب رفح

القسام تفجر نفقا مفخخا بجنود اسرائيليين غرب رفح

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، عن تنفيذ عملية نوعية ضد قوة إسرائيلية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة. 

وأكدت الكتائب، في بيان لها، أنها نجحت في نصب كمين لقوة راجلة من جيش الاحتلال، حيث استدرجت القوة إلى نفق مفخخ وقامت بتفجيره، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في حي تل السلطان غرب رفح.

وقالت القسام في بيانها، إن هذه العملية جاءت ردا على التصعيد العسكري الإسرائيلي، وأضافت أنها استهدفت دبابة ميركافا بقذيفة "الياسين 105" في مخيم الشابورة برفح، صباح الجمعة.

قصف تل السلطان

في السياق ذاته، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن القصف العنيف من قبل الاحتلال على حي تل السلطان، جاء بعد نجاح المقاومة الفلسطينية في نصب عدة كمائن لقوات الاحتلال في المنطقة.

من جانبها، أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم عن استهداف ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة "آر بي جي" في حي تل السلطان غربي المدينة. 

قصف نتساريم

كما قصفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، موقع "ناحل عوز" العسكري في غلاف غزة بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

في ذات السياق، أكدت كتائب المجاهدين أنها استهدفت قوات الاحتلال في محور نتساريم بعدد من صواريخ 107 قصيرة المدى، بالاشتراك مع كتائب الأنصار. 

كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى عن قصف مقر قيادة جيش الاحتلال في محور نتساريم بعدد من قذائف الهاون.

نسف مربع سكني في "تل الهوى"

وأشارت وسائل الإعلام الفلسطينية إلى أن قوات الاحتلال قامت بنسف مربعات سكنية غرب الكلية الجامعية بمنطقة تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، في إطار تصعيدها العسكري ضد المناطق السكنية.