الجيش الإسرائيلي يدعو لإخلاء جنوب خان يونس

الجيش الإسرائيلي يدعو لإخلاء جنوب خان يونس

دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عشرات الآلاف من المواطنين في منطقة المواصي جنوب خان يونس بقطاع غزة، إلى الإخلاء الفوري، تمهيدًا لتوسيع العمليات العسكرية في المنطقة.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، في بيان له أن "إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون على إسرائيل من الأحياء الجنوبية لخان يونس جعل البقاء في هذه المنطقة خطيرًا، ولذا سيتم تعديل المساحة". 

وزعم المتحدث باسم الجيش، أن هذا التعديل يستند إلى معلومات استخباراتية دقيقة تفيد بأن حركة حماس قد جددت البنى التحتية العسكرية في المنطقة.

الأمم المتحدة: 180 ألف نازح

من جهة أخرى، أفادت الأمم المتحدة بأن أكثر من 180 ألف مواطن اضطروا للنزوح خلال أربعة أيام من العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة خان يونس. 

وأصدر جيش الاحتلال، الاثنين، أوامر بإخلاء أجزاء من المدينة الجنوبية، معلنا أن قواته "ستعمل بقوة" هناك، بما في ذلك في منطقة كانت قد أُعلنت سابقًا بأنها "آمنة".

الأونروا: نزوح 90% من الفلسطينيين

في سياق متصل، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) أمس الجمعة، إن 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسرًا في قطاع غزة منذ بدء العدوان.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، مما أسفر عن استشهاد 39,175 مواطنًا، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة 90,403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وتواجه طواقم الإسعاف والإنقاذ صعوبات في الوصول إليهم.