الجيش الاسرائيلي يرفع جاهزيته.. هاليفي: حزب الله سيدفع الثمن

الجيش الاسرائيلي يرفع جاهزيته.. هاليفي: حزب الله سيدفع الثمن

أعلن رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أن الصاروخ الذي أطلقه حزب الله على مجدل شمس كان من نوع فلق، ويحمل رأسا حربيا يزن 53 كيلوغراماً. 

وأكد هاليفي رفع جاهزية الجيش الإسرائيلي إلى المستوى التالي للقتال في الشمال، مشددا على أن الجيش سيتصرف بقوة عند الضرورة وسيستخدم كل الوسائل لإعادة سكان الشمال إلى ديارهم.

غانتس وغالانت يتوعدان حزب الله

من جانبه، أكد بيني غانتس عبر الإذاعة العامة الإسرائيلية ضرورة الرد الكبير على حزب الله ولبنان، مشيرا إلى أن الوضع لا يمكن أن يستمر على هذا النحو. 

وانتقد غانتس حكومة نتنياهو، معتبرا أنها لا تتعامل مع ما تحتاج إليه إسرائيل لأسباب سياسية، مؤكدا أن إسرائيل أقوى من لبنان وحزب الله، وقادرة على التعامل مع هذا الأمر.

وتوعّد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، حزب الله اللبناني، وقال تعليقا على سقوط قذيفة في مجدل شمس إن "حزب الله هو المسؤول وسيدفع الثمن".

غارات على لبنان

وأعلن الجيش الإسرائيلي قصف مخابئ أسلحة وبنى تحتية في شبريحا، برج الشمالي، البقاع، كفركلا، رب ثلاثين، والخيام في لبنان. 

كما أفادت وسائل اعلام في وقت سابق، بشن قوات الاحتلال غارات على محيط بلدة برج الشمالي وبلدتي الخيام والعباسية جنوب لبنان.

إصابات وقتلى في مجدل شمس

وقالت مصادر من بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل للجزيرة إن 40 مصابا، بينهم 17 في حالة خطرة، يتلقون العلاج في مستشفيات عدة بالمنطقة. 

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق مقتل 12 شخصا جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان في ملعب لكرة القدم بمجدل شمس.

وأكد حزب الله أن حادث مجدل شمس سببه سقوط صاروخ اعتراضي إسرائيلي، وفق ما نقل موقع أكسيوس عن مسؤول أميركي.