حزب الله يهدد برد مفاجئ على أي اجتياح بري للبنان

حزب الله يهدد برد مفاجئ على أي اجتياح بري للبنان

أكد مصدر قيادي في حزب الله اللبناني، أن التهديدات الإسرائيلية تُؤخذ على محمل الجد، وأن الحزب قد أعد كل التحضيرات اللازمة لمواجهة أي عدوان محتمل.

وقال المصدر: "مصطلح العدو عن ضربة قاسية ومحدودة لا يعنينا بشيء لأنه عدوان بمعزل عن حجمه". 

وأضاف، أن الحزب قد تلقى إشعارات من الموفدين الإسرائيليين يدعون فيها إلى تجنيب المدنيين الضرر، لكنه أشار إلى أن الحزب لا يثق بالعدو الإسرائيلي، حيث أبلغهم برفضه عدم الرد على العدوان المرتقب.

يذكر أن "اسرائيل" تتهم حزب الله، بإطلاق صاروخ على ملعب لكرة القدم في بلدة مجدل شمس بالجولان الإسرائيلية، يوم السبت الماضي، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات بينهم أطفال . 

وأشار المصدر، إلى أن حزب الله سيقوم بالرد على أي اعتداء إسرائيلي، وأن قيادة المقاومة ستحدد شكل الرد وحجمه بناء على طبيعة العدوان. 

قصف حيفا والجولان

وتابع: "نحن قادرون على قصف المنشآت العسكرية في حيفا والجولان ورامات ديفيد بشكل قاس وعنيف".

كما شدد المصدر، على أن الحزب لا يتوقع اجتياحا بريا للبنان، لكنه أشار إلى أن الحزب في حالة جاهزية كاملة لمواجهة أي تحرك بري. 

وأكد أنه في حال حدوث اجتياح بري، سيكون بمثابة حافز لوضع أولى أقدام مقاتلي الحزب في الجليل.

وأوضح المصدر، أنه لم يفاجأ بالتبني الأميركي لرواية العدو الإسرائيلي، مذكرا بتبني الولايات المتحدة لرواية العدو في مجزرة المعمداني.

حزب الله يحرك صواريخ موجهة

وكانت مصادر، قد أفادت بأن حزب الله قد بدأ في تحريك صواريخ موجهة استعدادا للرد على الهجوم الإسرائيلي المتوقع، في ظل جهود دولية مكثفة لاحتواء التصعيد.

ووفقا لوكالة أسوشيتد برس، فإن حزب الله يقوم بنقل صواريخ دقيقة التوجيه كإجراء احترازي تحسبا لأي رد فعل من الجانب الإسرائيلي. 

وأكد مصدر، أن الحزب لا يسعى حاليا إلى تصعيد النزاع إلى حرب مفتوحة، ولكنه يستعد للرد على أي هجوم إسرائيلي عبر استخدام "صواريخ دقيقة التوجيه" عند الضرورة.