مجلس شبوة يدعو للكشف عن مصير المعتقلين والمخفيين قسراً من ابناء المحافظة في عدن

مجلس شبوة يدعو للكشف عن مصير المعتقلين والمخفيين قسراً من ابناء المحافظة في عدن

(الأول)خاص:

قال مجلس شبوة الوطني العام انه يتابع بقلق شديد تطورات الأحداث فيما يتعلق بملف المختطفين والمخفيين قسراً في محافظة عدن وبقية المحافظات المحررة. وقد كانت قضية المقدم علي عشال الجعدني بمثابة القابس الذي فتح ملف المعتقلين والمخفيين قسراً.

واشار في بيان له : انه ومن خلال الجهود التي بذلها أعضاء وأنصار مجلس شبوة الوطني العام والخيرين من أبناء محافظة شبوة، فقد تم جمع بعض الاستدلالات حول مجموعة من المعتقلين والمخفيين قسراً من أبناء محافظة شبوة في السنوات الماضية.

والتزاماً من المجلس بالدفاع عن أبناء المحافظة وصيانة حقوقهم فسوف يقوم المجلس خلال الايام القليلة القادمة بتشكيل فريق قانوني مختص لمتابعة ملف المعتقلين والمخفيين قسراً من أبناء شبوة ومتابعة قضاياهم في جميع محافظات الجمهورية.

ودعا المجلس جميع أبناء شبوة وذوي المعتقلين والمخفيين قسرا التواصل مع الأمانة العامة للمجلس للإبلاغ عن أي حالات لم يتم رصدها بعد وتزويدنا بالبيانات والمعلومات اللازمة.

كما يدعو المجلس كافة أبناء شبوة إلى مواصلة جهود المناصرة والانتصار لهذا الملف الإنساني وإنصاف المجني عليهم ومؤازرة وطمأنة ذويهم.

وطالب مجلس شبوة الوطني العام مجلس القيادة الرئاسي والجهات الحكومية المعنية بالاهتمام بهذا الملف الإنساني الحساس والكشف عن مصير كافة المعتقلين والمخفيين قسراً لدى جميع الأطراف ومتابعة الافراج عنهم أو إحالتهم إلى القضاء العادل.

والله من وراء القصد

صادر عن مجلس شبوة الوطني العام
بتاريخ: ٥- ٨- ٢٠٢٤م