الوصابي يدشن الاختبارات النهائية الوزارية للمعاهد الفنية والتقنية في المحافظات المحررة.

الوصابي يدشن الاختبارات النهائية الوزارية للمعاهد الفنية والتقنية في المحافظات المحررة.

 

تعز - ١٠ أغسطس ٢٠٢٤ 

دشن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، الدكتور خالد الوصابي، صباح اليوم في محافظة تعز، الاختبارات النهائية الوزارية للمعاهد الفنية والتقنية، للعام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤ في مستويات: (الثانوية المهنية، والمستوى التقني، ودبلوم التدريب المهني) للطلاب الدارسين في جميع المحافظات المحررة. 

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات لهذا العام، (3336) طالباً وطالبة في كافة المستويات، تم توزيعهم على 15 مركزاً امتحانياً، بإجمالي 60 تخصصاً دراسياً. 

واطلع الوزير ومعه وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي على سير عملية الاختبارات، ومدى توفير الأجواء المناسبة للطلاب، لتأدية الامتحانات على الوجه الأمثل. 

وقد أكد الوزير الوصابي في تصريح صحفي على أهمية تخصصات التعليم الفني والمهني، داعياً إلى تكثيف الالتحاق بمعاهده في كافة محافظات الجمهورية، بما يسهم في تعزيز قدرات الشباب اليمني في التخصصات الفنية والمهنية، وما يلبي متطلبات سوق العمل بالكادر المؤهل. 

كما أكد اهتمام الحكومة بالتعليم الفني والمهني رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة، مشيراً إلى عمل الوزارة على تطوير المناهج وتوفير التجهيزات المختلفة رغم قلة الإمكانيات، وكذا قيامها بابتعاث عدد من طلاب التعليم الفني والمهني إلى دولتي الجزائر والمغرب هذا العام، بالإضافة إلى خطط ابتعاث عدد آخر للدراسة في جمهورية الصين وبعض الدول الصديقة خلال العام القادم. 

رافق الوزير خلال التدشين، الدكتور عبدالقوي المخلافي وكيل أول محافظة تعز، والمهندس قائد الصلوي مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني بالمحافظة، وعدد من المسؤولين.