5 أعمال منزلية يومية تساعد على حرق دهون البطن

قد يبدو التخلص من دهون البطن مهمة شاقة، خاصة عندما لا يكون لديك الوقت للخروج من منزلك وممارسة الرياضة. وبرغم صعوبة التخلص من هذه الدهون العنيدة من داخل منزلك، فإن العزيمة القوية قد تساعد بالتأكيد في إذابة هذه "الدهون المتصلبة" التي قد تعرضك لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل النوبة القلبية والسكتة الدماغية وارتفاع نسبة الكوليسترول.

5 أعمال منزلية يومية تساعد على حرق دهون البطن

الخبر السار هو أن بعض الأنشطة داخل المنزل يمكن أن تساعدك في التخلص من دهون البطن. يمكن أن يساعد ممارسة الرياضة أو تحريك جسمك في تقليل دهون البطن، حيث يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الأنسولين المتداولة والتي من شأنها أن تؤدي إلى تخزين الدهون الحشوية. يمكن أن يؤدي البقاء ملتصقًا بمقاعدك أو كونك كسولًا إلى تسريع تراكم دهون البطن.

5 أعمال منزلية يومية تساعد على حرق دهون البطن

لماذا تعتبر دهون البطن الزائدة خطيرة

توجد الدهون البطنية أو الحشوية في عمق بطنك ويمكن أن تكون أكثر خطورة مما قد تبدو عليه. تتراكم حول قلبك ورئتيك وكبدك وأعضاء أخرى. في حين أن بعض الدهون الحشوية مهمة لحماية أعضائك، فإن زيادة هذه الدهون يمكن أن تؤدي إلى مجموعة من الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب، والخرف، وبعض أنواع السرطان.

من أجل صحتك على المدى الطويل، من المهم أن تستمر في الحركة والتخلص من دهون البطن. إليك بعض الأعمال المنزلية اليومية التي ستساعدك على حرق دهون البطن.

1.البستنة

يُنصح بممارسة البستنة 30 دقيقة وهي من أشكال التمارين المعتدلة إلى الشاقة مثل المشي وركوب الدراجات. تتضمن البستنة الحفر والانحناء وسقي النباتات من بين أشياء أخرى ويمكن أن يساعد هذا في تدريب مجموعات العضلات الرئيسية في الساقين والأرداف والذراعين والكتفين والظهر والبطن. يمكن أن يساعد هذا في بناء العضلات بصرف النظر عن التخلص من الدهون الصعبة في البطن.

2. التنظيف بالمسح

إذا كنت من مهووسي النظافة وتحب أن ترى منزلك نظيفًا، فإن التنظيف بالمسح يمكن أن يكون تمرينًا مثاليًا لحرق الدهون. عندما تقوم بهذه المهمة المنزلية، فأنت تقوم بتشغيل عضلاتك الأساسية ويمكن أن توفر تمددًا جيدًا وتمرينًا لكتفيك وعضلة ثلاثية الرؤوس وعضلة ثنائية الرؤوس. يُنصح بتغيير وضع يدك باستمرار للحصول على أقصى استفادة من هذا النشاط.

3. تنظيف الحمام

يتضمن تنظيف الحمام سلسلة من المهام من تنظيف الجدران، ومسح الأرضية، وتنظيف الحوض، وتنظيف المراحيض، وإعطائك فرصة لتشغيل عضلاتك الأساسية. يمكن أن يساعدك التعامل مع كل هذه الأوساخ العنيدة على مجموعة من الأسطح من الدش إلى المرحاض في تشغيل مجموعات عضلية مختلفة.

4. تنظيف الأبواب والنوافذ

أظهرت أبحاث لانسيت للصحة العامة كيف يمكن أن تقلل نوبات قصيرة من الأنشطة من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والوفاة المبكرة. إذا كنت قد انتهيت بالفعل من تنظيف الأرضيات والحمام، فيمكنك تنظيف الأبواب والنوافذ، ورغم أن ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة ستساعدك كثيرًا في الحفاظ على نشاطك، الأمر الذي قد يستهدف الدهون.

5. غسل الملابس

يتضمن غسل الملابس العديد من الخطوات من الغسيل إلى التجفيف، وهذه العملية تعتبر تمرينًا لحرق الدهون أيضًا، حيث تنحني وترفع وتتحرك. إذا كنت عازمًا على التخلص من دهون البطن، فيمكنك بسهولة تحويل منزلك إلى صالة ألعاب رياضية والتحرك نحو حياة صحية.