رئيس المجلس الأعلى لصندوق المهارات وزير التعليم العالي يزور مبنى الصندوق بعدن ويناقش تحديات العمل وآفاق التطوير

رئيس المجلس الأعلى لصندوق المهارات وزير التعليم العالي يزور مبنى الصندوق بعدن ويناقش تحديات العمل وآفاق التطوير

عدن/ خاص

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب المهني، رئيس المجلس الأعلى لصندوق تنمية المهارات الاستاذ الدكتور خالد الوصابي ، بزيارة تفقدية لمقر الإدارة العامة لصندوق تنمية المهارات في العاصمة عدن، حيث اطلع على سير عمل الصندوق واستعرض خطط التطوير والبرنامج التدريبي للعام 2024م.

خلال الزيارة، طاف الوزير الوصابي في عدد من أقسام الصندوق، واطلع على الجهود المبذولة لتنفيذ البرامج والمشاريع التي تهدف إلى تنمية قدرات الشباب الخريجين وتوفير فرص عمل مناسبة لهم. و أكد الوزير على ضرورة تعزيز دور الصندوق في تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الموضوعة، بما يساهم في تلبية احتياجات سوق العمل.

 كما ترأس الوزير الوصابي باعتباره رئيس المجلس الأعلى لصندوق تنمية المهارات اجتماعًا موسعًا ضم رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات، الأستاذ عصام قاسم، والمدير العام التنفيذي للصندوق، الدكتور عبدالله داغم محمد بحضور الأستاذ موال الشعبي، وكيل الوزارة وعضو مجلس إدارة الصندوق، والأستاذ إبراهيم عبده، عضو مجلس الإدارة لمناقشة سير عمل الصندوق.

 وخلال الاجتماع، تم استعراض الإنجازات التي حققها الصندوق في الفترة الماضية، ومناقشة العقبات التي تعيق تنفيذ بعض البرامج، خاصة فيما يتعلق بعدم التزام بعض الجهات الإيرادية بتسديد المستحقات المالية للصندوق وفقًا للقانون.

وأكد الوزير الوصابي خلال الاجتماع على أهمية إيجاد حلول فعالة للتحديات المالية والإدارية التي تواجه الصندوق، مشددًا على ضرورة تفعيل التعاون بين كافة الجهات المعنية لضمان استمرار الصندوق في تحقيق أهدافه وتنفيذ مشاريعه بكفاءة.

 وفي ختام زيارته، أشاد الوزير الوصابي بالجهود التي يبذلها رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وفريق عمل الصندوق، مؤكدًا دعم الوزارة الكامل للصندوق بما يمكنه من أداء دوره الحيوي في تأهيل الشباب وتحسين فرصهم في الحصول على وظائف تلبي طموحاتهم وتساهم في التنمية المستدامة للبلاد.

 

 وخلال الاجتماع، قدم رئيس مجلس إدارة الصندوق، الأستاذ عصام قاسم، خطة شاملة لعمل الصندوق وسبل تفعيل عدد من الأقسام الحيوية، بما يسهم في تحقيق أهداف الصندوق وتنمية مهارات الشباب. وأكد على حرص الصندوق في تعزيز دوره الوطني من خلال توسيع نشاطه في عموم المحافظات وإلى خطة البرنامج التدريبي للعام الحالي باستهداف 5000 شاب وشابة في سبع محافظات، ضمن خطة تهدف إلى توسيع نشاط الصندوق وبما يعزز قدرات الشباب مهنيا وفنيا وتأهيلهم لدخول سوق العمل بفعالية.

 حضر الاجتماع الأستاذ نبيل جوهر، مدير عام الشؤون المالية، وأمين سر مجلس الادارة الأستاذة فطوم الأهدل.