الوزير البكري يلتقي عدد من رؤساء المنتديات والمؤسسات الشبابية

الوزير البكري يلتقي عدد من رؤساء المنتديات والمؤسسات الشبابية

إعلام الوزارة

التقى معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، الإثنين، رؤساء منتدى شباب أبين للتنمية والسلام علي محمد الدرب، ومنتدى شباب الضالع أنيس عبيد، ومؤسسة الحياة للتدخل المبكر لذوي الاحتياجات الخاصة ابتهال المحروق، وناقش معهم عدد من القضايا المتعلقة بالشباب وطموحاتهم المستقبلية.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل قطاع الشباب د. منير لُمع، ورئيس المكتب الفني، د. حسن عبدربه، قدّم رؤساء الفعاليات الشبابية الثلاث، شرحًا موجزًا عما تقوم به مؤسساتهم من أعمال وبرامج شبابية، وما تقدمه من خدمات لمصلحة الشباب ومساعدتهم في الدفع بهم إلى التعليم وسوق العمل ودعم مشاريعهم الصغيرة، فضلًا عن برامج التدريب والتأهيل.

من جانبه، أكد الوزير البكري، اهتمام ودعم الوزارة مع كافة البرامج والفعاليات التي تُعنى بقضايا الشباب وتسهم في الارتقاء بالعمل الشبابي المنظم في بلادنا، والعمل على تطوير مهاراتهم وقدراتهم اللازمة وتمكينهم في جميع المجالات، والاستفادة من الطاقات الإيجابية لديهم لرفع أداء الأعمال الإنتاجية والمشاركة الكاملة في المجتمع.

وتابع، نحرص في وزارة الشباب والرياضة ومن منطلق الأهداف التي نعمل عليها على تهيئة الظروف المناسبة أمام الشباب، والعمل على حل مشاكلهم خاصة عزوف الكثير منهم عن التعليم، وحالات الإحباط التي يعانوا منها وتدني فرص العمل والتي قد تدفع البعض إلى التطرف والإرهاب وإلحاق الضرر بأنفسهم ومجتمعهم.

حضر اللقاء مدير عام الدراسات والبحوث بقطاع التدريب والتأهيل مازن محسن علي.